مرسيدس تطلق سيارات CLA الجديدة بتقنيات فريدة

شركة مرسيدس تطلق سيارات CLA الجديدة بتقنيات فريدة 

اخبار السيارات
مرسيدس تطلق سيارات CLA الجديدة
أعلّنت شركة مرسيدس عملاق صناعة السيارات في العالم والمعروفة عالمياً عن عزمها إطلاق النموذج الجديد من سيارات "CLA"، مزود بتقنيات متقدمة وفريدة.

ومن أهم التقنيات التي ستظهر في هذا النموذج الجديد من سيارات "CLA "، نظام "MBUX" المتطور للوسائط المتعددة، والذي ستكشف عنه مرسيدس في معرض "CES" الذي سيعقد، في 8 يناير القادم.

أما التقنية المتميزة الحديثة الأخرى، فستكون منظومة "Interior Assistant"، القادرة على استشعار ومعرفة حالة السائق البدنية، من إرهاق وتعب وما يشعر به ،والاستجابة للإيماءات وحركات الأيدي الأخرى، والتي ستُساعد في زيادة مستوى أمان المركبة "السيارة"، والتحكم في الكثير من تقنياتها. حتى يتم مواجهة أي مخاطر قادمة.

ومن المفترض أن تأتي "Mercedes-Benz CLA" الجديدة بمحركات بأربع أسطوانات، وسعة 1.3 و2.0 لتر، وعزم يصل إلى 400 حصان.


مميزات النموذج الجديد من سيارات "CLA"

التكامل :

صوت المحرك يتناغم ويتجانس مع اختيارك للسرعات.

محرك السيارة الرياضي مجهز بحيث يسمع السائق صوته من داخل السيارة حسب ما يختاره السائق وحسب مواصفات المحرك من سرعة دوران وتحميل وتسارع على الطريق. 
مع CLA ، يحس السائق بنفس أصوات سيارة السباق الرياضية من خلال مكبرات الصوت الداخلية من غير ضوضاء. ويمكن للسائق التحكم فى سماع صوت المحرك، فيمكن فصل ميزة سماع صوت المحرك أو إبقائها حيث يسمع الصوت خفيضاً عند اختيار غيارات سرعات منخفضة مثل وضع الراحة أو الوضع الاقتصادي (ECO, Comfort) عبر نظام الاختيار الديناميكي DYNAMIC SELECT.

عرض الضوء.

يوفر نظام الإضاءة داخل السيارة بألوانه الاثني عشر إحساساً بالرفاهية والفرحة خاصة أثناء القيادة الليلية حيث ينعكس ذلك على الانحناءات والخطوط الداخلية كما يقلل من شدة سطوع الضوء للسيارات القادمة في الطريق المقابل.

 الهواء الطلق.

يوفر السقف الكهربائي جواً مضيئاً مريحاً يحتفي بركاب السيارة. أما إذا كان ضوء الشمس شديد السطوع فيمكن استخدام الستائر الكهربائية لاتقاء ضوء الشمس وحرارتها. ينزل السقف الزجاجي بسرعة كبيرة مما يقلل مستوى الضوضاء ودوران الهواء داخل المقصورة، كما يرتفع بسرعة بطيئة عند فتحه. 

مجموعة التجهيزات

تجهيزات AMG.

 لقد أصبحت المقاعد في السيارة CLA تظهر بهيئة رياضية أكثر تكاملاً مع التصميم العام بسبب تجهيزات AMG التي تستخدم الجلد الصناعي ARTICO والألياف الدقيقة DINAMICA. 

حزمة حصرية استثنائية.

تشمل التجهيزات مقاعد رياضية يمكن تدفئتها مع أربع دعامات رباعية لمنطقة أسفل الظهر وهي مغطاة بالجلد لتتلاءم مع عجلة القيادة وعصا رافعة تغيير السرعات، كما أن لوحة القيادة ووسط الأبواب من الداخل تم تغطيتها بالجلد الصناعي ARTICO .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -