تسجيل العمالة غير المنتظمة

مد تسجيل العمالة غير المنتظمة حتى نهاية أبريل

العمالة غير المنتظمة - منحه 500 جنية
مد تسجيل العمالة غير المنتظمة 
أخر خبر عن تسجيل العمالة غير منتظمة ومنحة العمالة غير منتظمة، منحة 500 جنيه، وتسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة، ومتى صرف منحة 500 جنيه، نقدم هذا الخبر.

ما هي العمالة غير منتظمة

العمالة غير المنتظمة أو عمال اليومية هي العمالة غير المؤمن عليها، فهم من لا يملكون وظائف دائمة أو مشروع خاص بهم، مثل عمال المزارع في الريف أو العمال باليومية في المدن.
هم أكثر المواطنون تضررا من هذه الازمة الحالية في مصر، وفقا للبيان الصادر من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قوة العمل في مصر حوالى 29 مليون شخص، هناك أكثر من 15 مليون عامل مؤمن عليهم ما بين قطاع خاص وحكومي ومعاشات، وبالتالي هناك ما لا يقل عن 12 مليون عامل على الأقل من العمالة غير المنتظمة.
لذلك طالب النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، وزارة القوى العاملة بمد باب التقدم للتسجيل للحصول على منحة العمالة غير منتظمة حتى نهاية شهر أبريل الجاري كدفعة أولى، على أن يتم مدها بعد ذلك إلى نهاية السنة الحالية في 30 يونيو 2020.
كما ذكر النائب محمد بدراوى أن وفقا لتصريح وزير القوى العاملة سيتم الصرف لمليون ونصف عامل فقط، وبالتالي هناك أكثر من 10 ملايين عامل لم يستفيدوا من تلك المبادرة، فمن المستحيل أن يتم تسجيل 12 مليون عامل على موقع وزارة القوى العاملة في نفس الوقت، لا يمكن تسجيل بياناتهم خلال مدة أقل من 3 أشهر على موقع واحد.
المبادرة تتضمن صرف مبلغ 500 جنيه لمدة 3 أشهر للعامل الواحد، أى ما يعادل 1500 خلال الـ 3 أشهر، وقال النائب أن صرف المنحة لمليون ونصف عامل سيكلف الدولة نحو 2.25 مليار جنيه، وفى حالة استكمال العدد ستكون التكلفة نحو 20 مليار ومن الممكن توفيرها من الـ 100 مليار التي تم تخصيصها لمواجهة كورونا.

متى صرف منحة 500 جنيه

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان بأن بداية صرف المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة كورونا ومقدارها 500 جنيه، اعتبار من الأحد المقبل وحتى الخميس 16 أبريل الجاري، من مكاتب البريد التي سيتم تحديدها في الرسالة النصية المرسلة على رقم التليفون الشخصي لكل مستحق، وبها تاريخ ومكان صرف المنحة، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظاً على سلامتهم وكرامتهم.
عند استلام المستحق للمنحة سوف يقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل فيزا كارت بريد (ATM ) مجاناً ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة.
وزارة القوى العاملة سوف تستمر في قبول تسجيل العمالة غير المنتظمة التي لم تقم بالتسجيل حتى الآن، ذلك حتى نهاية بعد غد الخميس، ذلك تسهيلا على هذه الفئة للذين لم يسجلوا بياناتهم من خلال المنظومة الإلكترونية.

تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة

لتسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة لمن أرد التسجيل في منحة 500 جنيه، للتسجيل 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -