أفضل 11 طريقة تُمكنك من تحويل الشاشة إلى سمارت

تحويل الشاشة إلى سمارت


أصبح الجميع يمتلك شاشة سمارت تعمل بنظام التكنولوجيا الذكية، أي تستطيع أن توصل الشاشة بالإنترنت، وبالتالي يتيح لك هذا مُتابعة كافة البرامج والمسلسلات على الشاشة، ولكن ماذا وإن كان لدى البعض شاشة قديمة لا يتم توصيلها بالانترنت ولكنها تعمل بجودة مناسبة، خاصةً أنه أصبح في الوضع الحالي من الصعب على الجميع شراء شاشات ذكية، ولكن هذه المشكلة لا تصبح عقبة في عصرنا هذا، بل بإمكانك تحويل الشاشة إلى سمارت دون الحاجة إلى شراء شاشة جديدة أو إنفاق الكثير من الأموال.

تحميل برامج تحويل الشاشة إلى سمارت

لكي تنجح في تحويل الشاشة إلى سمارت، ستحتاج للحصول على بعض الأدوات بالإضافة إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة لكي تنجح في الحصول على شاشة ذكية تتمكن من خلالها من مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت والاستمتاع بالأصوات المتنوعة، لذلك وفرنا لك أكثر من طريقة يمكنك تحويل الشاشة من خلالهم.

شاهد أيضاً: تحميل برامج تصوير الشاشة الماك مع شرط طريقة تصوير شاشة الماك بدون برنامج

تحميل افضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر برنامج OBS Studio مع امكانية بث مباشر للألعاب من رابط واحد مباشر

1- Chromecast أو Fire TV Stick

  1. لا بُد من الحصول على جهاز Chromecast أو Fire TV Stick. 

  2. ثم توصيل الجهاز بمدخل HDMI الخاص بالشاشة المُراد تحويلها. 

  3. توصيل الشاشة بالإنترنت. 

  4. هكذا تكون نجحت في تحويل الشاشة إلى سمارت.


تحويل الشاشة إلى سمارت

2- المستقبلات الذكية 

تتوفر عدة أنواع من مستقبلات الشاشة ولكن لعل من أشهرها Roku أو Apple TV وغيرهم، فكل ما تحتاج له هو القيام بما يلي: 

  1. توصيل مستقبل الشاشة بمنفذ HDMI. 

  2. القيام بتوصيل جهازك بشبكة الإنترنت. 

  3. هكذا يمكنك الاستمتاع بالموسيقى ومشاهدة الفيديوهات المتنوعة والوسائط الاجتماعية.

3- شبكة wi-fi

بالتأكيد يُمكنك توصيل جهازك بشبكة الواي فاي من خلال شراء كابل مخصص لتوصيل الحاسوب بالشاشة، والسماح للكمبيوتر بالاتصال بالشاشة وهكذا يمكنك عرض أي من المقاطع والوسائط على الشاشة.

4- جهاز AnyCast M9 Plus

أهم ما يميز هذه الفلاشة أنها توفر لك صورة عالية الجودة، كما أن وحدة التوافق ثنائية النواة وذات جودة عالية، أهم ما يميزها أنها تتوافق مع كافة أنظمة التشغيل Android و Mac OS X و iOS و Windows Play.

هو جهاز صغير يأتي في شكل فلاشة ذات حجم غير، يتم شرائها ثم توصيلها بالشاشة ولكن شريطة أن تكون الشاشة تحتوي على usb ثم تقوم بعرض كافة المحتويات لاسلكيًا سواء تلك التي تم تحميلها على جهاز الحاسوب أو المحمول.

تحويل الشاشة إلى سمارت

5- برنامج  Amazon Prime 

هذا الجهاز يتم الحصول عليه من منصة أمازون العالمية، يوفر لك دقة عالية بنسبة 4k، يوفر الجهاز مساعد شخصي، الجودة التي يوفرها لك الجهاز تتشابه كثيرًا مع تجربة أندرويد، يتيح لك إمكانية تحميل العديد من التطبيقات المتنوعة لكي تتمكن من الاستمتاع بها، حسب التقييمات وأراء المستخدمين فإن الجهاز مثالي في تحويل الشاشة إلى سمارت بسبب الجودة والدقة التي يوفرها لك التطبيق.

6- جهاز Roku

الجهاز متوفر في قالب صغير ومعه جهاز للتحكم عن بعد، يمكنك من خلال هذا الجهاز مشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بالتطبيقات المتنوعة التي يُمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت، يوفر لك الجهاز جودة فائقة عند الاستخدام، السهل سهل الاستخدام وبالتالي لا يحتاج لوجود شخص يساعدك على التعرف على طريقة استخدامه.

خاصةً أن الجهاز متوفر معه كتيب صغير يحتوي على طريقة تركيبة و توصيله بالشاشة وطريقة الاستخدام الصحيحة له، الجهاز أصبح متوفر منه أكثر من إصدار، حيث يتميز كل إصدار بمزايا عديدة ومتنوعة، يمكنك شراء هذا الجهاز من المتاجر المتخصصة في بيع التلفاز والأقمار الصناعية، فهو متوفر على عدّة متاجر إلكترونية يمكنك الحصول عليه بسهولة.

تحويل الشاشة إلى سمارت

7- جهاز Now TV

الجهاز يتميز بأنه ذا حجم صغير قد أطلقته شركة Sky العالمية، الجهاز مرفق معه جهاز التحكم عن بعد، يتيح لك إمكانية اتصال الشاشة باليوتيوب والاستفادة من الجودة العالية التي قد تصل إلى 1080p، ولكن من أهم عيوب  الجهاز أنه يتيح ك فقط الخدمة التي توفرها المنصة بمعنى أنه يلزم تسجيل حساب على الموقع ثم الاستمتاع  بمشاهدة الفيديوهات  والالعاب والتطبيقات المتنوعة التي تتيحها لك المنصة.

الجهاز يشبه الرسيفر في آلية عمله وتركيبه، حيث يحتوي على وصلات يتم توصيلها بالشاشة من خلال منفذ  HDMI وسوف تحظى بتجربة مشاهدة مثالية.

قد يهمك: تحميل برنامج تعريف usb للكمبيوتر USBDeview 1.86

8- جهاز Smart tv Android MXQ PRO

هذا الجهاز توفره العديد من الشركات وهو يعمل بنظام الأندرويد 7، متخصص في تحويل الشاشة إلى سمارت، معالج الجهاز يأتي من نوع S905W، بالإضافة إلى مشاهدة بتقنية 4k، ولكن لكي تستفيد من مشاهدة ممتعة يلزم توافر سرعة نت قوية، لأن أي خلل في السرعة سيؤثر على جودة المشاهدة بشكل ملحوظ.

كل ما تحتاج له هو توصيل الجهاز عبر منفذ HDMI، كما أن الجهاز يحتوي على ريموت كنترول للتحكم عن بعد، الجهاز متوفر منه عدة أنواع من المراجعات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وجميعهم أشاروا بمدى جودة هذا الجهاز وأن بالفعل وفر لهم تجربة مثالية.

9- جهاز Nvidia Shield

الجهاز يوفر لك جودة مشاهدة تصل إلى 4k، الجهاز يعمل على عرض كافة الملفات التي تم تخزينها على هاتفك أو جهازك اللوحي، الجهاز يعمل بسرعة عالية عن بعد، تم إطلاق الجهاز منذ حوالي 6 سنوات، ثم تم إطلاق إصدار جديد منه SHIELD TV و SHIELD TV Pro، أهم ما يميز كلا الجهازين أنهما يعملان بنظام +Tegra X1 وهو من أفضل أنواع المعالجات القوية والتي بدوره يوفر لك محتوى ذا جودة ودقة عالية.



10- جهاز xiaomi mi box

قد أتاحت شركة شاومي قالب اندرويد مخصص في تحويل الشاشة إلى سمارت، تتمكن من خلال هذا الجهاز تحميل تطبيقات المشاهدة المتنوعة مثل يوتيوب ونتفلكس وفيسبوك وتويتر وغيره، والجهاز متوفر معه جهاز تحكم يمكنك من خلاله التحكم في الجهاز عن بعد، لكي تتمكن من الاستفادة من التجربة التي يتيحها لك هذا الجهاز كل ما تحتاج له هو توافر منفذ HDMI.

يتيح لك إمكانية تحديد جودة المشاهدة بجودة متنوعة بدءًا من 4K و 2K، الجهاز متوفر في مختلف البلدان وبالتالي يسهل الحصول عليه، كما أن السعر مناسب بالنسبة للإمكانيات التي يوفرها للمستخدم.

11- لوحة 3 Raspberry Pi

هذا الجهاز مخصص في  تحويل أي جهاز  عادي إلى جهاز ذكي وذلك من خلال الاعتماد على بعض الأكواد البسيطة، ولكن لكي تتمكن من تحويل الشاشة الخاصة بك إلى ذكية يجب التأكد من توافر كابل HDMI و بطاقة تخزين SD card، ثم ما ستحتاج له هو شراء تجميعة متنوعة من تلك اللوحة، لكي تتمكن من تحويل شاشتك وقضاء تجربة ممتعة من خلال مشاهدة كافة الفيديوهات المتنوعة.

كما أن هذه اللوحة متاحة لكافة أنواع الشاشات سواء شاشات سامسونج وغيرها لكي يتم تحويلها إلى أندرويد، ولكن قد يحتاج المستخدم إلى مساعدة أحد المتخصصين لكي يتمكن من إدخال الأكواد التي يتم من خلالها تحويل شاشتك. 

خطوة تحويل الشاشة إلى سمارت قدّ لا تتطلب منك الكثير من الخطوات ولكن يجب اختيار الجهاز الذي يتلاءم مع الشاشة الخاصة بك للتأكد من الحصول على صورة ذات جودة عالية من أجل الاستمتاع بالمشاهدة واللعب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -