أسرار السيو لبناء موقع ناجح ومتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل / الجزء الاول

أسرار السيو لبناء موقع ناجح وتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل 

أسرار السيو لبناء موقع ناجح وتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل / الجزء الاول
أسرار السيو لبناء موقع ناجح ومتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل

أسرار السيو لبناء موقع ناجح وتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل / الجزء الاول

أهلا بكم في موقع مستر بروف Mr.Prof اليوم أن شاء الله سوف نتكلم عن موضوع مهم يفكر فيه كثير من الاشخاص عندما يفكر أن ينشئ موقع أو مدونة على الانترنت.
عندما تبدأ بناء موقع تطرح على نفسك مجموعة من الاسئلة منها:
كيف أبنى مواقع ناجح؟
كيف أتصدر محركات البحث؟
كيف أظهر في محركات البحث الاولى؟
كيف أختار اسم موقعي؟
ما هو الباك لينك؟ وكيف عمل باك لينك الى موقعي؟
ما هو السيو؟ وكيف أكتب موضوع يحترم شروط السيو؟
كيف أكتب موضوع بطريقة صحيحة؟
هل إنشاء موقع على بلوجر Blogger أو الوورد برس WordPress الأفضل؟
وكثير من الاسئلة تدور في عقل كثير من الاشخاص عندما يريد أن ينشئ موقعاً ناجحاً.
والان نقوم بالتحدث بطريقة مختصرة عن كل سؤال مع توضيح أهم النقاط الواجب علينا أن نلتزم بها لبناء موقع ناجح يتصدر محركات البحث ويظهر في النتائج الاولى سواء محركات بحث جوجل Google أو محركات بحث اليوتيوب YouTube.

أهم القواعد الأساسية لاختيار اسم موقعك الإلكتروني

كثيرا ما راودتك فكرة بناء موقعك الخاص؛ أو مدونتك؛ وقد جهزت كل ما يلزمك للشروع الفعلي لبناء موقعك الخاص؛ فقد فكرت في أساسيات محتوى موقعك؛ والمجال الذي تود التدوين فيه؛ ولكن قد تستغرق وقتا أطول؛ لتحديد اسم موقعك الخاص؛ فهو الفيصل في نجاح موقعك.

وقد تعاني الكثير لاختيار الاسم الأنسب لموقعك؛ وخاصة المبتدئين في مجال بناء المواقع؛ فأنت تصر على اختيار اسم سهل ويكون سهل التذكر؛ لكي يترك بصمة في أذهان زوارك؛ ومساعدتهم على تذكر اسم موقعك بشكل سهل؛ لكي تسهل عليهم العثور عليك بكل سهولة.

ولهذا دعني أقدم لك أهم القواعد الأساسية؛ لاختيار اسم موقعك الإلكتروني؛ بشكل محترف.

فكر جيداً في طبيعة موقعك

للحصول على اسم جذاب؛ وله ارتباط وطيد بمحتوى موقعك؛ فذلك يتطلب منك الكثير من الوقت والجهد قوم بطرح عدة أسئلة على نفسك للحصول على إجابات؛ مثل  ما هو المحتوى الذي سيتم نشره؟ وما الفئة المستهدفة؟ فهذه الأسئلة ستساعدك بشكل كبير؛ في العثور على الاسم الأنسب لموقعك.

الاسم سهل النطق

بعد تحديد عدة اختيارات لاسم موقعك الجديد؛ يجب عليك الانتقال للخطوة الأخرى؛ انتقاء اسم سهل النطق وبعيد على التعقيد؛ ويسهل على أي شخص نطقه.

الاسم سهل التذكر

أجعل على الزائر من السهل أن يتذكر موقعك ؛ ولهذا عند اختيار نطاق موقعك؛ لابد من الابتعاد عن الكلمات الغير المفهومة والمبهمة؛ بالإضافة إلى الابتعاد قدر الإمكان استخدام اسم موقعك؛ لحجز دومين الموقع؛ فهذه أيضا من الأخطاء التي قد يقع فيها العديد من أصحاب المواقع.

طرق ناجحة لكتابة مقال تضمن به تصدر الصفحة الأولى في جوجل

طرق ناجحة لكتابة مقال تضمن به تصدر الصفحة الأولى فى جوجل

في كثير من الأحيان قد نسأل أنفسنا ما هي الطرق الناجحة لكتابة مقال تضمن به تصدر الصفحة الأولى  في جوجل ؟ سنضع بين يديكم طرق ناجحة و فعالة إذا تم تطبيقها بشكل جيد.

الخطوة الأولى : افحص تواريخ أول 3 نتائج في الصفحة الأولى

في هذه الخطوة قم بتفحص 3 المراتب الأولى لمحركات البحث و متى تم نشر المقال المتصدر لمحركات البحث فإذا كان تاريخ كتابة المقال قديم فإن فرصة تخطي كل هذه المواقع التي تتصدر الصفحة الأولى كبيرا لأن سياسة جوجل قائمة على عرض المقالات الحديثة و مطابقة لعملية البحث التي يقوم بها مستخدم محركات البحث جوجل.

الخطوة الثانية: محتوى، صور، فيديوهات

إذا كنت تبحث على مقاييس محتوى مثالي فكل ما عليك هو الحرص على الأخذ بعين الاعتبار النسب المئوية التالية عند كتابة أي مقال :


محتوى :60%
صور:30%
فيديوهات:10%
و هذا لأن جوجل هذه هي النسب المثالية التي تأخذها في عين الاعتبار لاختيار مقال و عرضه للزائر في نفس الوقت هذه النسب أيضا المفضلة لدى أي زائر لمدونتك الخاصة، فهو لا يحبب مواضيع نصية فقط أو تحتوي على صور بشكل كبير ولهذا احرص أثناء كتابة أي مقال بتخطي 500 كلمة و به 5 صور و لا يزيد عن 15 صورة بأي مقال؛ كما يمكنك تزويد المقال برابط لفيديو من يوتيوب يشرح فيه كل ما قدمته بمقالتك.

و لا تنسى أيضا إرفاق المقال بصور عالية الجودة لأن هذا ما يفضله جوجل و يمكنك الحصول على صور عالية الجودة بالبحث في موقع unsplash  أو  flickr

الخطوة الثالثة : بناء باك لينك لموقعك

عندما تود توسيع دائرة موقعك أو بناء باك لينك قوي لكل مواضيعك و ذلك بهدف زيادة زوار موقعك و توسيع دائرة موقعك؛ فكل هذا يبدأ من داخل موقعك أولا و ذلك باستغلال كل المقالات القديمة الخاصة بموقعك التي تمت أرشفتها من طرف Webmaster  tools  و ذلك ببناء باك لينك داخلي لكي يتم أرشفة المقالة الجديدة بسرعة و الوصول إليها من طرف الروبوتات المتخصصة في أرشفة المقالات الجديدة.

ما هو الباك لينك وما فائدته Backlinks وطرق الحصول عليه

ما هو الباك لينك وما فائدته Backlinks وطرق الحصول عليه

ما هو الباك لينك

الباك لينك السلاح الفتاك لاحتلال المراتب الأولى بمحرك البحث العملاق جوجل، زيادة على ذلك فهو يساعدك بشكل كبير على نشر موقعك و توسيع نطاقه بشكل أسرع مما يزيد من ارتفاع نسبة تردد الزوار على موقعك، فضلا على ذلك فالباك لينك أو ما يطلق عليها بالروابط الخلفية فهي تصنف من بين أهم الطرق الناجحة لتحسين ثقة محركات البحث بالموقع.

الباك لينك أو Backlink فهو عبارة على ربط يحيلك إلى موقع إلكتروني أخر أو صفحة موقع، فيمكن القول أنه عبارة عن توصية في نظر محركات البحث والعناكب، وهذا ما يزيد في مصداقية الموقع ورفع مكانته لدى محركات البحث كلما ازدادت عدد الروابط الخارجية التابعة لموقعك.

أهميه الباك لينك للمواقع Backlinks :

إن أهميه الباك لينك للمواقع تكمن في أن كلما ازدادت عدد الروابط الخارجية التابعة لموقعك كلما ازدادت قوة الموقع في محركات البحث العالمية وخاصة محرك البحث جوجل؛ وبالتالي ارتفاع نسبة زوار موقعك، بحيث أن عندما يتم تحديث البيانات الخاصة بالمواقع يلاحظ وجود عدد كبير من الباك لينك التابعة لموقعك وبالتالي زيادة نسب ظهورك في المراتب الأولى لمحركات البحث.

أنواع الباك لينكس Backlinks:

هناك نوعين من الباك لينكس أو ما يسمى  بالروابط الخارجية هما  باك لينك دوفولو (Dofollow) و الباك لينك (NO-follow):

باك لينك دوفولو (Dofollow): فهي عبارة على روابط خارجية تسمح لعناكب البحث العثور على الموقع بشكل سريع والانتقال بين صفحاته، وهذا يتيح للموقع اكتساب المزيد من القوة والأرشفة السريعة لمواضيعه.

باك لينك (NO-follow): أما روابط نو فلو فهو يمنع عناكب البحث من الوصول إلى الموقع مما يؤثر على الموقع بشكل سلبي ويؤدي ذلك إلى تراجع ترتيب موقعك في موقع أليكسا الشهير

كيفيه الحصول على الباك لينك:

هناك العديد من الطرق لبناء باك لينك قوي لموقعك ولكن الطريقة الناجحة وأهمها هي وضع التعليق فى المدونات أو المنتديات مع وضع رابط موقعك، فهذه الطريقة سهلة ولا توجد بها أي صعوبة وفي نفس الوقت تمنحك باك لينك قوي لموقعك، كما يمكنك الاعتماد أيضا على الفيسبوك لبناء باك لينك لموقعك أو مواقع البوكمارك و المواقع الأجنبية الخاصة بالنشر وأيضا المنتديات الأجنبية.
وهناك موقع كثيرة تستطيع عمل باك لينك قوى لموقعك مجاناً
أقرأ هذه التدوينة قد تفيدك أكثر 
أفضل المواقع لعمل بينج ping و 60 مليون باك لينك للمواقع والفيديوهات جديد وحصرى

الطرق الصحيحة لبناء باك لينكس قوى:

الكل يبحث على الطرق الناجعة للحصول على  باك لينكس ذات شعبية عالية و الطرق المتعارف بها و التي يلجأ لها الكل و هي وضع رابط الموقع الخاص بك بالمنتديات الكبيرة و بفيديوهات على يوتيوب و غيرها من الطرق المستخدمة في بناء  باك لينكس قوي فهذه الطرق تأتي بنتائج جيده جدا.

ما هي الطرق الصحيحة لبناء باك لينكس ذو شعبية ؟

الطريقة الأولى :

إذا كنت تخطط بأن تبني لموقعك أسس ثابتة في عالم محركات البحث و تصدر الصفحات الأولى لمحركات البحث فكل ما عليك هو البحث لك على مكان بأدلة ياهو أو الصفحات الصفراء و هذا حسب المجال الذي يتحدث عنه موقعك فعلى سبيل المثال إذا كان مجال موقعك متخصص في مجال التجارة فعملية إدراج موقعك بدليل ياهو سيكلفك 350 دولار بشكل سنوي و لكن سيعود على الموقع الخاص بك بفوائد عديدة و لكن إذا كان مجال موقعك غير مجال التجارة عملية إضافة موقعك بدليل ياهو لن تكلفك شيء سوى المتابعة و الصبر لكي تنال كرسيك بدليل ياهو و بهذا تكون قد حصلت على رابط خلفي من الطراز الرفيع.

الخطوة الثانية :

إن التعامل و التواصل مع أصحاب مواقع أخرى تقدم محتوى قريب لموقعك يزيد من نسبة الزوار لموقعك بشكل كبير ؛ فكل ما عليك هو البحث على بعض المواقع و قم بتفحصها جيدا و قم بالتواصل مع صاحب الموقع.

الصبر ثم الصبر لكي تصل إلى الصفحات الأولى و ذلك بالكلمة التي تستهدفها و المدة حسب صعوبة الكلمة المفتاحية.

أقرا أيضاً
شاهد كيف تحصل على أكثر من 2 مليون زيارة من جوجل حقيقية مستهدفة بدون مواقع جلب الزيارات

انتظرونا قريبا مع الجزء






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -