وداعاً واتساب جوجل تطلق خدمه مراسله جديدة منافسة لتطبيق لـ "واتساب " WhatsApp

وداعاً واتساب جوجل تطلق خدمه مراسله جديدة منافسة لتطبيق لـ "واتساب " WhatsApp

وداعاً واتساب / جوجل تطلق خدمه مراسله جديدة منافسة لتطبيق لـ "واتساب " WhatsApp
وداعاً واتساب / جوجل تطلق خدمه مراسله جديدة منافسة لتطبيق لـ "واتساب " WhatsApp
"جوجل" تطلق خدمة جديدة منافسة لـ"واتساب".«غوغل» تطلق خدمة منافسة لـ«واتساب». تطبيق جوجل الجديد للمراسلات الفورية تنافس WhatsApp

أطلقت شركة "جوجل" خدمة تراسل فوري جديدة، ستنافس التطبيق الأشهر في العالم حاليًا "واتساب"، وستحمل اسم "Chat"، وفقًا لما قالته مجلة "فاريتي" الأمريكية.
يربط التطبيق الجديد خدمة الرسائل الفورية مع الرسائل النصية العادية، وسيكون متوفر مجانا لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد".

المملوك لشركة «جوجل»، الذي يعمل على غالبية الهواتف الذكية ما عدا أبل.
ومن المقرر أن يعمل تطبيق "Chat" على غرار تطبيق الرسائل النصية القصيرة التقليدية، لكن سيحتوي على العديد من الخدمات الموجودة في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل "فيسبوك ماسنجر" و"واتساب".

وتتشابه الخدمة مع «واتساب» في أنها تخبر المرسل عندما يقرأ المستلم الرسالة، كما تظهر إن كان مستلم الرسالة يكتب في الوقت الحالي للرد على ما ورده.

فعلى سبيل المثال، سيتلقى المستخدم إشعارا عندما يقرأ المستلم رسالته، وسيُظهر التطبيق ما إذا كانوا يكتبون في الوقت الحالي، كما سيتلقى المستخدم الرسائل مجانا عند الاتصال بشبكة "واي فاي"، وفي حالة عدم الاتصال، سيتم خصم التكاليف من خدمة البيانات العادية.

ووفقًا للموقع، اشتركت أكثر من 50 شركة جوال، بما في ذلك فودافون بالفعل في الخدمة. واشتركت في خدمة «الدردشة» الجديدة لجوجل أكثر من 50 شركة اتصالات في جميع أنحاء العالم، حيث لا تزال الخدمة في مراحلها التجريبية الأولى، إذ لم تعلن جوجل عن موعد طرح هذا التطبيق في الأسواق على نطاق أوسع.

لكن انتبه، لن تكون الرسائل المرسلة في الدردشة مشفرة "تشفيرا تاما" الأمر الذي قد يسهّل على المتسللين اختراق الرسائل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -