-->

3 نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة 2018

3 نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة 2018

    3 نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة 2018

    3 نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة 2018
    3 نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة 2018
    3 نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة 2018 Automotive. عند شراء سيارة جديدة تفكر فى بعض الأمور البديهية سواء كانت السيارة جديدة أو مستعملة مثل كم سعر السيارة؟ كم عدد الأميال التى قطعتها السيارة؟ حالة السيارة الداخلية. وغيرها من الأمور الأخرى. ولكن أنتبه هناك أمور أخرى مهة من الممكن أن تكون سبب فى توفير بعض المال. سوف نذكر منها أهم ثلاث أمور أو نصائح يجب أن تراعيها عند شراء السيارة وهى:

    الإطارات

    يمكن أن يؤثر حجم الإطارات المركبة على السيارة التي تنوي شراءها ، بالإضافة إلى نوعها ، على عدد من الأشياء التي تتقدم إلى الأمام ، بما في ذلك:
    جودة الركوب: يمكن أن تكون الإطارات ذات المظهر الجانبي السفلي أكثر صرامة للقيادة ، بسبب وجود كمية أقل من المطاط في الجدار الجانبي لامتصاص الصدمات والمطبات في الطريق.

    ضجيج الطريق: مرة أخرى ، يمكن أن تكون الإطارات الجانبية أقل ضجيجًا على الطريق ، مثل العجلات مثل الإطارات ذات الدفع الرباعي الكبيرة (جميع إطارات التضاريس الأرضية والطينية) ، والتي يمكن أن تكون صاخبة جدًا مقارنة بإطارات سيارات الركاب العادية. قد يفاجئك هذا ويزعجك إذا كنت معتادًا على الركوب بهدوء.

    التكاليف المستمرة: يمكن أن يكون لحجم ونوع الإطارات على السيارة التي تنوي شراءها تأثير كبير على التكاليف المستقبلية ، في كلفة استبدال الإطارات ، فضلاً عن تكاليف الوقود.

    إن شيئًا مزودًا بإطار كبير للدفع الرباعي مع المزيد من مقاومة التدحرج سيكلفك أكثر ، حيث أن السيارة سوف تحرق الكثير من الوقود أكثر من إطارات الطرق العادية ، في بعض الأحيان بشكل مدهش. هذا بالتأكيد شيء يجب أن تكون على دراية به إذا كنت تفكر في الدفع الرباعي أو SUV.

    عندما يتعلق الأمر بتكاليف الاستبدال ، تأكد دائمًا من ملاحظة حجم الإطارات المجهزة للسيارة التي تشتريها ، واستدعاء 3 متاجر إطارات على الأقل للحصول على عروض أسعار لاستبدالها. هذا هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للتكاليف الإضافية المفاجئة التي أراها يوميًا ، وعادةً ما يكون الناس غير مستعدين لها ، أو لا يتوقعونها

    نوع التحويل

    هذا هو عامل آخر يغفل عادة عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة. عند التفكير في نوع الإرسال في السيارة التي تبحث عنها ، يجب مراعاة ما يلي:

    تختلف تكاليف صيانة الإرسالات المختلفة اختلافًا كبيرًا. ما نوع النقل الموجود في السيارة التي تبحث عنها؟ يمكن أن يكون ، على سبيل المثال لا الحصر:

    - انتقال متغير باستمرار (CVT).
    - أوتوماتيكي منتظم.
    - المزدوج القابض التلقائي.
    - ناقل الحركة اليدوي.
    كل هذه الأنواع (والأنواع الأخرى الموجودة في المركبات الآن) تتطلب أنواعًا مختلفة من الزيت وأنواع الفلاتر وتقنيات الصيانة المختلفة وفترات الخدمة المختلفة ، والتي ، كما تعلمون ، لها تأثير على التكاليف المرتبطة بالصيانة وكذلك إذا كان هناك شيء يحدث جذري وتحتاج إلى استبدال ناقل الحركة بأكمله.

    كما هو الحال مع الإطارات ، أوصي بتدوين نوع ناقل الحركة الذي يتم تركيبه على السيارة ، واستدعاء 3 متاجر على الأقل للحصول على عروض أسعار لخدمات النقل. لا تفاجئ بالتكلفة ، لأن بعض هذه يمكن أن تكون مبالغ كبيرة!

    هناك عامل آخر يتم تجاهله عادة عندما يتعلق الأمر بنوع ناقل الحركة ، ألا وهو مقدار الوقود الذي سيسببه في استخدام السيارة؟

    أصبحت السيارات الحديثة أفضل بكثير ، إلا أن السيارات الأوتوماتيكية تستهلك وقودًا أكثر من نظيراتها اليدوية. هذا شيء بسيط نسبيا ، ولكن شيئا للنظر ، مع ذلك.

    حجم المحرك والنوع والسعة

    إن حجم ونوع وسعة المحرك المجهز للسيارة التي تنظر إليها يمكن أن يكون له تأثير كبير على التكاليف المستمرة المرتبطة به ، بنفس الطريقة التي يمكن بها للإرسال.

    كم عدد الاسطوانات لديها؟ هل هي مزودة بشاحن توربيني ، شحن فائق الشحن ، ثنائي الشحن ، مشحون طبيعياً؟ هل هو بنزين وغاز البترول المسال والديزل والهجين والكهربائية على التوالي؟

    كل هذا له تأثير على تكاليف الصيانة ، على سبيل المثال كلما ازداد عدد الأسطوانات التي يحتوي عليها المحرك ، كلما ازداد عدد الأجزاء التي سيستغرقها ، أي أن محرك 8 أسطوانات سيستغرق 8 شمعات ، و 4 أسطوانات سوف تأخذ 4. لكن أنت تتحدث عن مبالغ ماليه كبيرة لكل شعلة أو أكثر في بعض الحالات ، يمكنها أن تدفع التكاليف بسرعة.

    بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت المحرك المطلوب ، كلا النوعين ، بالإضافة إلى عدد اللترات التي يحتفظ بها المحرك ، سوف يتغير حسب هذه العوامل أيضًا. ليس من غير المألوف بالنسبة لبعض محركات الديزل أن تستوعب ما يصل إلى 10 لترات من زيت المحرك ، بالإضافة إلى احتياجها إلى زيت عالي الجودة ، يكلف أكثر.

    وماذا عن تكاليف الوقود؟

    محركات ذات سعة أكبر تحتوي على المزيد من الاسطوانات ، تتطلب مزيدًا من الوقود للتشغيل ، وبالتالي تزيد تكاليفك. سوف يتغير نوع الوقود اللازم أيضاً ، حيث تتطلب بعض المحركات أن يكون الوقود الأعلى الأوكتاني الأعلى يعمل دون التعرض لخطر الفشل ، ومع أسعار الوقود التي تتصاعد في جميع أنحاء العالم ، فإن هذا أمر يستحق النظر فيه بالتأكيد.

    كما هو الحال مع النقطتين الأخريين ، قم بتدوين حجم المحرك ونوعه وسعته في السيارة التي تنوي شراءها. أود دائماً أن أقترح الاتصال ببعض الأسعار حول خدمة أي سيارة تفكر في شرائها.

    ستدفع للحصول على عروض أسعار لبعض عناصر الصيانة الأكثر شيوعًا / الروتينية أيضًا ، إذا كانت السيارة لا تزال تحت خدمة دفتر السجلات ، مثل استبدال سدادة الإشعال ، واستبدال فلتر الوقود والهواء. بعض التكاليف على هذه يمكن أن تختلف إلى حد كبير.

    إذن هناك لديك ، 3 من أكثر العوامل التي يتم تجاهلها عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة. نتمنى أن تكون قد تعلمت شيئًا جديدًا ، وتذكر أن تضع ذلك في اعتبارك في المرة التالية التي تتسوق فيها لشراء سيارة!


    إرسال تعليق