U3F1ZWV6ZTE5NzMzMDkwNjI2X0FjdGl2YXRpb24yMjM1NDg2OTI4NDQ=
recent
أخبار ساخنة

مستندات جوجل Google Docs ✔ وبرنامج الوورد Word ❤ أيهما أفضل .....

مستندات جوجل Google Docs ✔ وبرنامج الوورد Word ❤ أيهما أفضل .....

مستندات جوجل Google Docs ✔ وبرنامج الوورد Word ❤ أيهما أفضل .....
مستندات جوجل Google Docs ✔ وبرنامج الوورد Word ❤ أيهما أفضل .....
أعتمد عدد كبير من المستخدمين محرر مستندات جوجل Google Docs بديل لبرنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word الشهير والمعروف عند كثير من المستخدمين ،ويتميز برنامج الوورد بالكثير من المزايا التى تسهل على المستخدم العمل عليه والذى لا يعرفها الكثير من المستخدمين.

ولكن مستندات جوجل Google Docs توفر حزمة يومية تبسط على المستخدم طريقة العمل بطريقة سلسة وبسيطة جداً.

مميزات مستندات جوجل Google Docs

هناك الكثير من المميزات لمستندات جوجل Google Docs الذى لا يعرفها الكثير من الناس عامةً والمستخدمين برامج الكتابه خاصة.
سوف نتحدث عن أهم مميزات مستندات جوجل Google Docs لاعتمادها بديل عن الوورد.


أهم 11 سبب لاعتماد مستندات جوجل Google Docs بدلاً من الوورد

مجانية تماماً

أكثر من مجرد حروف وكلمات تعمل مستندات Google على إضفاء الحيوية على مستنداتك عبر أدوات التعديل والتنسيق الذكية بهدف المساعدة في تنسيق النص والفقرات بسهولة. اختر من بين المئات من الخطوط، وأضف روابط وصورًا ورسومات، وكل ذلك مجانًا.
نعم مستندات جوجل مجانية تماماً ويمكن الحصول على ما يصل إلى 15 جيجابايت من التخزين السحابي المجاني

الحفظ

لن تضطر إلى النقر على "حفظ" مرة أخرى يتم حفظ جميع التغييرات التي تجريها تلقائيًا أثناء الكتابة. بل ويمكنك استخدام سجل النُسخ السابقة لعرض الإصدارات القديمة من المستند ذاته، مع ترتيبها بحسب التاريخ والشخص الذي أجرى التغيير.فيحفظ محرّر مستندات جوجل ما تكتبه أو تعدله في ثوانٍ معدودة 

أسماء الملفات

كل البحث، في المستندات مباشرةً استكشف واحصل على مصادر لإلهامك من الصور والاستشهادات والنص من عمليات بحث Google دون ترك تطبيق Android.باستخدام المستندات، لا تحتاج حتى إلى إضافة اسم ملف قبل أن تتمكن من البدء في العمل على المستند، ويمكنك تسميته وقت ما تشاء فهو أمر سهل للغاية، قم فقط بكتابة أي شيء في الحقل في أعلى نافذة المتصفح، وبذلك تكون قد انتهيت.

سهولة الوصول

الوصول إلى المستندات من أي مكان وفي أي وقت يمكنك الوصول إلى مستنداتك وإنشاؤها وتعديلها أينما ذهبت، سواء أكان ذلك من الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر، حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت.فيمكن أن تبدأ العمل مع محرّر مستندات جوجل في أي مكان تقريبًا، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى جوجل درايف.

ملفات الفساد

نظرًا لأن محرّر مستندات جوجل يتم حفظها دائمًا في السحاب، فإن فرص تلف الملفات تكون ضئيلة جدًا، وليس هذا الحال مع وورد، حيث تكون الملفات التي تقوم بتخزينها محليًا قابلة للفساد بسهولة نظرًا لوجود مشكلات فنية أو فشل في الأجهزة.

الإضافات

لا تحتوي المستندات على جميع المزايا التي يجلبها برنامج وورد إلى الجدول، وفي الواقع يوجد متجر كامل مخصص للوظائف الإضافية التي يمكنك استخدامها بسهولة للحصول على أي وظيفة.تحقيق استفادة أكبر بفضل الإضافات يمكنك بفضل الإضافات تحقيق استفادة أكبر من تجربة استخدام المستندات. جرّب الإضافة Avery Label Merge لإنشاء التصنيفات وعلامات الأسماء وطباعتها.

متوافقة جدًا

باستخدام محرّر مستندات جوجل يمكنك الاختيار من بين عدد من تنسيقات الملفات لتنزيلها على جهاز الحاسب الخاص بك في أي وقت.
وهذا يعني دعم التنسيقات الشائعة مثل DOCX و ODT و PDF حيث يمكنك بسهولة البدء في العمل على مستند في وورد أو OpenOffice أو Adobe Acrobat إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك، ويمكن مشاركة الملفات مع أي مستخدمين.

تحويل الكلام إلى كتابه

أنها من أفضل المميزات فى مستندات جوجل Google Docs حيث أنها غير موجودة فى برامج الوورد فتحويل الكلام إلى نص من المميزات التى يحتجها الكثير من المستخدمين وهى غير موجودة فى الوورد الا إذا قمت بتنزيل الوظيفة الإضافية Dictate.

المشاركة

 يمكنك مشاركة المستندات الخاصة بك مع مئات المستخدمين فحسب، بل يمكنك نشرها على الويب حتى يراها الجميع.أيضًا يمكن أن يصل عدد الأشخاص الذين يصل عددهم إلى مئة شخص إلى العمل على مستند في وقت واحد، وهي وظيفة استثنائية لشيء مجاني تمامًا، ولا يتطلب الأمر سوى حساب جوجل ليعملوا إلى جانبك.

البحث والارتباط

إذاأردت إجراء بعض الأبحاث أثناء الكتابة، فيمكنك استخدام كامل إمكانات بحث جوجل من داخل المستندات نفسها مباشرةً، وما عليك سوى النقر بالزر الأيمن للماوس فوق أي كلمة أو عبارة والنقر فوق استكشاف.ويمكنك أيضًا استخدام علامة التبويب "الصور" في الجزء "استكشاف" لإضافة صور مرخصة من Creative Commons إلى مستنداتك بسهولة.يتيح لك محرر المستندات البحث عن الروابط وإدراجها مباشرة من داخل تطبيق الويب نفسه، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك الارتباط بملفات ومستندات أخرى داخل جوجل درايف أيضًا.

لا مشكلة في العمل بلا إنترنت

من المعروف أن الوورد لا يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت عند العمل عليه لأنه يكون محفظ على سطح المكتب وهذا خلاف مستندات جوجل. ولكن يتم حل هذه المشكلة كل ما عليك فعله هو تحديد أنك تريد أن يكون الملف متاحًا في وضع عدم الاتصال، ويمكنك الوصول إليه والعمل عليه حتى إذا لم تكن متصل بالإنترنت، وتتم مزامنة أي تعديلات تجريها تلقائيًا عند إعادة الاتصال بالإنترنت مرة أخرى بهذا تكون مستندات جوجل أفضل فى العمل من الوورد فى كثير من الأحيان.
للمزيد شاهد هذا الفيديو

الاسمبريد إلكترونيرسالة