-->

نصائح مهمة لتوفير استهلاك السيارة للوقود

نصائح مهمة لتوفير استهلاك السيارة للوقود
    نصائح مهمة لتوفير استهلاك السيارة للوقود

    مع حالة من الترقب مع قرب تطبيق الأسعار الجديدة لمشتقات البترول، وخوف كثير من الناس عامة وسائقى السيارات خاصة من هذه الزيادة القادمة على البنزين ومشتقاته.
    لذلك يبحث كثير من يمتلك سيارة عن طرق توفير استهلاك السيارة للوقود ، ولكن الذى يغيب عن ذهن كثير من الناس أن طريقة تعاملك مع السيارة هو الذى يسهم بشكل أساسى فى هذا.ويجهل البعض أن طريقة التعامل مع السيارة يسهم بشكل إيجابي أو سلبي في استهلاك الوقود، سواء أكانت طريقة القيادة أو استخدام بعض التجهيزات الداخلية.

    نقدم أهم النصائح لتوفير استهلاك السيارة للوقود

    1- السرعات العالية.

    قيادة السيارة بشكل كبير يؤدى إلى استهلاك الوقود بشكل كبير دون الحاجة لذلك ،فيرجى عدم زيادة سرعة السيارة والألتزام بالسرعة المقررة حفاظاً على الوقود.

    2- التكييف.

    استخدام التكييف لفترة طويلة مع درجة حرارة منخفضة يؤدى إلى استهلاك الوقود بشكل كبير،فينصح استخدام التكييف عند الضرورة فقط ولفترة قصيرة.

    3- النوافذ المفتوحة.

    ترك نوافذ السيارة مفتوحة أثناء القيادة يعمل على رفع معدل مقاومة بدن السيارة للهواء، ويزيد من جهد المحرك واستهلاكه للوقود، لذا ينصح بغلق النوافذ أثناء السير وفي أقل تقدير إغلاقها بشكل جزئي.

    4-الأحمال الزائدة.

    الأحمال الزائدة تعمل على زيادة سرعة استهلاك الوقود ، فينصح بالتقليل من الأحمال الزائدة حتى يقل استهلاك الوقود.

    5-ضغط الإطارات.

    الإطارات تعتبرمن الأجزاء المهمة والأكثر تأثيرًا بالسيارة، وعند اختلال الضغط داخلها سواء بالزيادة أو النقصان فإن ذلك يزيد من معدل مقاومة على الطريق، لذا يجب التأكد من تناسب ضغط الهواء داخل الإطارات الأربعة، وينصح بزيادة ضغط هواء الإطارات عن القيمة المُوصى بها من الشركة بمعدل 0.2 حتى 3.0 بار.

    6-اختيار المحرك.

     كلما زادت سعة المحرك ارتفع معدل استهلاك الوقود، لذلك فاختيار سيارة ذات محرك يتناسب مع حاجة السائق لها يسهم بشكل كبير في نسب الإنفاق على الوقود، على سبيل المثال: استهلاك محرك صغير سعة 800 سي سي ليس بالطبع كاستهلاك محرك سعة 2000 سي سي.

    7- صيانة المحرك.

    الأهمال فى صيانة المحرك يؤدى إلى زيادة استهلاك السيارة للوقود ، فينصح بالفحص الدورى للمحرك حتى يقل استهلاك الوقود.

    8- إيقاف الأسطوانات.

    تختلف قدرة المحركات بتعدد الحجرات أو الأسطوانات، فهناك سيارة بمحرك من ثلاثة أسطوانات وأخرى أربعة وكذلك، لذا عند إغلاق إحدى حجرات المحرك فإن ذلك من شأنه أن يسهم في التقليل من استهلاك الوقود، ولكن هذه التقنية توفرها الشركات المنتجة للسيارات الفارهة ذات القوة العالية وهو ما يعرف بنظام "إيقاف أسطوانات المحرك"

    أقرا أيضاً
    تعرف على السيارات الأقل أستهلاكاً للوقود فى مصر
    3 نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة 2018


    إرسال تعليق