حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb

كيفية نقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر عن طريق usb

 حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb

كم مرة حاولت توصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر الـ USB لنقل ملف أو استكمال العمل على شاشة أكبر، فقابلتك صدمة انقطاع الاتصال؟ لا تقلق، فهذا الأمر شائع أكثر مما تتخيل، ولا يعني بالضرورة وجود عطل خطير. هيا ننطلق معًا في رحلة استكشافية لكشف أسباب انقطاع اتصال الـ USB والتعرف على حلول بسيطة لإعادة ربط العلاقة بين جهازيك، لن نخوض في تفاصيل تقنية معقدة، بل سنعتمد على لغة واضحة ومباشرة لتسليحك بالمعرفة اللازمة لتشخيص المشكلة وحلها بنفسك. تذكر، هدفنا ليس مجرد إصلاح عطل مؤقت، بل تزويدك بأدوات تمكنك من تجنب الوقوع في هذا الموقف مستقبلًا.
شاهد ايضا:
حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb

طرق حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb

 حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb

المشكلة الأولى في الكابل نفسه:

عليك قبل اي شيء التأكد من أن الكابل الذي تقوم باستخدامه يعمل بشكل جيد لأنه يمكن ان يكون قد مر عليه وقت طويل وهو معك وأصبح غير قادر علي نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر ففي هذه الحالة يجب عليك شراء واحد جديد وتجربته، عند شرائك كابل جديد يجب عليك أن تخبر البائع انك تريده لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر او اللاب توب لأنه يوجد بعض الكابلات التي ليست مخصصة لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر لذلك وجب التحذير

المشكلة الثانية وهي تعريف الهاتف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

في بعض الاحيان تظهر هذه المشكلة مع بعض الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة الاندرويد وهي انه يحدث خلل في تعريف الهاتف على الكمبيوتر ولحل هذه المشكلة يجب عليك حذف التعريفات القديمة الخاصة بهاتفك وتوصيلة من جديد وستجد انه تم تعريفة بشكل صحيح: اولا يجب عليك تقوم بالذهاب إلى My Computer ثم تضغط عليها باليمين للماوس، ثم بعد ذلك تختار Properties، وستظهر نافذة جديدة عليها معلومات الجهاز الخاص بك في القسم على الأعلى ستجد خيار Device Manager تضغط عليه وستفتح واجهة أخرى بها جميع تعاريف الحاسوب، تبحث عن PORTABLE DEVICES وتفتحه ثم تقوم بإزالة التعاريف عليه كما هو واضح في الصورة المتوفرة.

المشكلة الثالثة/ الخلل في إعدادات الهاتف

عليك الدخول الي إعدادات هاتفك في وضع التخزين، ويمكن تفعيل هذا الخيار عبر الضغط على Settings ثم Storage وتفعيل خيار media device mtp، ثم بعد ذلك ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق usb وشاهد قد يتم حل المشكلة كما هو واضح في الصورة.

المشكلة الرابعة عدم تعريف دراعات الكمبيوتر usb و تحميل برنامج تعريفات usb للكمبيوتر:

وتُعد هذه المشكلة ايضا من المشاكل التي تواجه مُحبي الالعاب المتوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم او على اللاب توب، ويمكنك حل مشكلة عدم تعريف الدراعات على الكمبيوتر او اللاب توب من خلال تحميل برنامج تعريف دراعات الكمبيوتر usb حيث يمكنك تحميله من الرابط التالي.


المشكلة الأخيرة/ مدخل الـ USB في الحاسوب الخاص بك

إذا كان لديك الكثير من منافذ الـ usb في جهازك فحاول أن تجربها جميعا ، فقد يكون المشكل في منفذ معين وإن كان يشتغل بشكل جيد مع الأجهزة الأخرى او للشحن فقط, واذا كنت من مستخدمي اللاب توب فستلاحظ أنه يجد منفذ كبير في الاب توب فهذا هو المخصص كابل اليو اس بي لنقل الملفات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -