تحميل أفضل 4 برامج لتصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر hd

برنامج تصوير شاشة فيديو للكمبيوتر HD

يُعد أداة مفيدة تستخدم لتسجيل الفيديو من الكمبيوتر، حيث يوفر للمستخدمين إمكانية تصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية وبكل سهولة ويسر، إذا كنت تبحث عن أفضل وأسهل برنامج تصوير شاشة فيديو للكمبيوتر hd، هناك الكثير والكثير من الأنواع المُختلفة.

تنزيل برنامج تصوير شاشة فيديو للكمبيوتر hd

هناك العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لتسجيل شاشة الكمبيوتر وسطح المكتب، ومن بين البرامج المميزة والتي يمكن استخدامها لتسجيل الفيديوهات بجودة عالية ودقة عالية، أشهرها ما يلي:

  • Camtasia Studio: هو عبارة عن برنامج تصوير تصوير الشاشة فيديو ويندوز 10 المميز والاحترافي، حيث يُستخدم كأداة لتصوير وتحرير الفيديو بجودة عالية، يتوفر على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يمكن استخدامه في تسجيل الصوت والتعليق الصوتي أثناء التصوير.

  • Movavi Screen Recorder: يعد برنامج Movavi Screen Recorder أفضل برنامج تصوير لشاشة الكمبيوتر عربي وسهل جدًا افضل اصدار، يتميز بسهولة الاستخدام وجودة الفيديو، كما يوفر إمكانية تسجيل صوت النظام والميكروفون والتحكم في مستوى الصوت.

  • OBS Studio: يعد برنامج OBS Studio من أفضل البرامج المتوفرة في السوق وهو مفتوح المصدر، حيث يقدم إمكانية تسجيل الفيديو بجودة عالية وتعديله بسهولة، كما يمكن استخدامه في إدارة البث المباشر للألعاب والمناسبات وغيرها.

  • Bandicam: هو عبارة عن برنامج تصوير شاشة تستخدمه الكثير من الأشخاص في تسجيل الفيديو من الكمبيوتر، حيث يوفر إمكانية تسجيل الفيديو بجودة عالية وتسجيل الصوت، كما يعرض المؤشر في الفيديو والتحكم في حجم نافذة التسجيل، ويتوفر فيه المئات من الخيارات الإضافية.

  • Screen Recorder Pro: يعتبر برنامج Screen Recorder Pro هو الحل الأمثل لتسجيل فيديو عالي الجودة، كما يتوفر على واجهة سهلة الاستخدام وميزات متعددة مثل تسجيل الصوت وإدارة المؤشر في الفيديو، يتوافق مع عدد كبير من صيغ الفيديو، ويدعم المستخدمين في تصوير شاشة الكمبيوتر بكل سهولة ويسر.

برنامج تصوير الشاشة وسطح المكتب فيديو Record Screen

 للحصول على فيديو مصور للشاشة لا تحتاح سوى برنامج تصوير شاشة فيديو للكمبيوتر hd
هناك الكثير من البرامج المشهورة في مجال تصوير الشاشة وسطح المكتب فيديو، والتي من أبرزها:

1- تنزيل برنامج HitPaw Screen Recorder

يُعد برنامج HitPaw Screen Recorder من أفضل وأسهل البرامج لتسجيل شاشة الكمبيوتر والهاتف الذكي على الإطلاق، ومن أبرز مميزاته:

  • يتيح هذا البرنامج للمستخدم القدرة على تسجيل كافة الأحداث التي تتم على الشاشة، سواء كانت عبارة عن مقاطع فيديو باحترافية عالية، أو طرح إيضاحات توضيحية للمستخدمين، أو توثيق الأخطاء والمشاكل التي تواجه المستخدمين في استخدام البرامج والتطبيقات.
  • يتمتع برنامج HitPaw Screen Recorder بواجهة استخدام سهلة وبسيطة، مما يجعله مناسبًا لجميع فئات المستخدمين، بما فيهم غير المتخصصين في التقنية.
  •  حيث يمكن للمستخدم البدء في تسجيل الشاشة بكل سهولة، دون الحاجة إلى خبرة سابقة في استخدام البرامج المشابهة.
  • يمكن للمستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو بالكامل في شكل سلسلة من الصور، والتي يمكن للمستخدمين استخدامها في الفيديوهات المختلفة أو حتى في توثيق الأداء الخاص بهم.
  • كما يعد مفيدًا في إنشاء الفيديوهات التعليمية، حيث يمكن للمستخدم تسجيل الشاشة والصوت في وقت واحد، وذلك بفضل الوظيفة المدمجة للاستيراد الصوتيات من الخارج.
  • يتميز أيضًا بأنه يدعم تسجيل العاب الكمبيوتر بشكل سلس وسهل، حيثُ يمكن للمستخدم تحديد المساحة التي يريد تسجيلها من الشاشة، وتسجيل الصوت والصورة بدقة وسلاسة.
  • يمتلك العديد من المميزات الإضافية، مثل اختيار جودة التسجيل وتحديد موقع حفظ الملفات المسجلة وخيار إيقاف التسجيل تلقائيًا بعد مدة محددة من الزمن.

2- تحميل برنامج  AnyRec Screen Recorder

AnyRec Screen Recorder هو برنامج تسجيل شاشة من الطُراز الأول يوفر مجموعة متنوعة من الميزات التي من أبرزها:

  • إخراج فيديو عالي الجودة: ينتج مسجل الشاشة AnyRec مقاطع فيديو فائقة الوضوح تصل إلى 60 إطارًا في الثانية، هذا يعني أن الإخراج النهائي للفيديو سلس ويبدو احترافيًا. علاوة على ذلك ، يتيح البرنامج للمستخدمين تسجيل شاشاتهم بدقة مختلفة ، من 360 بكسل إلى 1080 بكسل.
  • واجهة سهلة الاستخدام: يأتي البرنامج مع واجهة بسيطة وبديهية تجعل من السهل حتى على المبتدئين التنقل والاستخدام، يمكن الوصول بسهولة إلى جميع وظائف البرنامج من الواجهة الرئيسية.
  • خيارات التخصيص: يسمح للمستخدمين بتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بهم عن طريق إضافة ملاحظات ومربعات نصية وإبرازات لجعل مقاطع الفيديو أكثر إفادة وجاذبية. يسهل البرنامج أيضًا التقاط لقطات شاشة أثناء عملية تسجيل الفيديو.
  • أوضاع التسجيل المتعددة: يوفر العديد من أوضاع التسجيل ، بما في ذلك وضع ملء الشاشة والوضع المخصص ووضع كاميرا الويب، هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين اختيار وضع التسجيل الأنسب بناءً على احتياجاتهم.
  • تسجيل الصوت: لا يقوم البرنامج بتسجيل الفيديو فحسب ، بل يلتقط أيضًا الصوت من الميكروفون وصوت النظام، تضمن هذه الميزة أن يكون للفيديو المسجل صوت واضح ومسموع.
  • إدارة الملفات: يقوم البرنامج تلقائيًا بحفظ الفيديو المسجل في مجلد معين، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار تنسيق الملف ومستوى ضغط الفيديو ليناسب احتياجاتهم.

3- تحميل برنامج  GomCam

برنامج GomCam هو برنامج تسجيل الشاشة الذي يتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو بجودة عالية تصل إلى 4K ، كما يوفر البرنامج العديد من المميزات التي تجعل تجربة تسجيل الفيديو أسهل وأفضل، من أبرزها:

  • واجهة سهلة الاستخدام: تأتي واجهة برنامج GomCam بشكل بسيط وسهل الاستخدام، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين في تسجيل الفيديو، كما أن القوائم والخيارات مرتبة بشكل منسق ويمكن الوصول إليها بسهولة.
  • التسجيل بجودة عالية: برنامج GomCam يتيح لك تسجيل الفيديو بجودة تصل إلى 4K، وهذا يعني أن الفيديو الذي تسجله سيكون مثاليا للعرض في الأجهزة الكبيرة مثل شاشات التلفزيون الكبيرة.
  • المؤثرات والتعليقات الصوتية: يمكنك إضافة المؤثرات الصوتية والتعليقات الصوتية إلى الفيديو الذي تقوم بتسجيله، وهذا يضيف لفيديوك مذاقًا خاصًا ويجعله أكثر احترافية.
  • تحرير الفيديو: يتيح برنامج GomCam لك تحرير مقاطع الفيديو المسجلة بسهولة، وتستطيع تقسيم المقاطع وتقليص حجمها وتغيير صيغة الفيديو، كما يمكن للمستخدمين تطبيق المؤثرات البصرية والتحولات وتصحيح الألوان، والمزيد من الخيارات.
  • تسجيل الصوت والفيديو في وقت واحد: يمكنك تسجيل الصوت والفيديو في وقت واحد باستخدام برنامج GomCam، مما يسمح لك بتسجيل محادثات الفيديو والمؤتمرات واللقاءات الرسمية بسهولة.
  • التقاط الصور:علاوة على التسجيل المباشر للفيديو، يمكنك استخدام GomCam لالتقاط الصورة المفضلة لديك من شاشة الكمبيوتر
  • البث المباشر: يتيح برنامج GomCam للمستخدمين إمكانية البث المباشر للمحتوى الذي كانوا يسجلونه، وهذه الميزة تجعل GomCam مثاليًا للاستخدام في الأنشطة الرياضية ومناسبات الألعاب.

4- تنزيل برنامج MiniTool MovieMaker

يُعد هذا أفضل  برنامج تصوير شاشة فيديو للكمبيوتر hd سهل الاستخدام

هو برنامج تحرير فيديو سهل الاستخدام وشامل يساعد المستخدمين على إنشاء أفلام ومقاطع فيديو إبداعية باستخدام مجموعة من الأدوات المتاحة في البرنامج، من أبرز مميزاته:
  • واجهة الاستخدام: إن واجهة MiniTool MovieMaker تأتي بتصميم سهل الاستخدام ومريح للعين، فهي تمنح المستخدمين تجربة مريحة وبسيطة لتحرير الفيديو بسهولة وسرعة.
  • مكتبة كبيرة من المؤثرات الإبداعية: يتميز بمكتبة كبيرة من المؤثرات الإبداعية والتي من السهل إضافتها إلى مقاطع فيديو، وتتضمن هذه المؤثرات المرئية والصوتية والانتقالات والعناوين وغيرها، كما تدعم MiniTool MovieMaker ملفات الفيديو بجودة عالية.
  • أدوات لتحرير الفيديو التفاعلية: يحتوي على العديد من الأدوات المفيدة التي تجعل عملية تحرير الفيديو سهلة ومنظمة، وتتضمن هذه الأدوات تقطيع الفيديو، دمج الفيديو، تدوير الفيديو، تخفيف الصوت، وغيرها.
  • إمكانية إضافة الموسيقى: يمكن للمستخدمين إضافة الموسيقى المفضلة لديهم إلى مقاطع الفيديو بسهولة، مع دعم MiniTool MovieMaker لملفات الصوت المختلفة بما في ذلك MP3 وWMA وWAV.
  • تصدير لجميع صيغ الفيديو: يحتوي على العديد من الصيغ لتصدير الفيديو، بما في ذلك MP4 وAVI وMOV وFLV وغيرها، وهذا يعطي المستخدمين المرونة لاستخدام الفيديو الذي تم إنشائه على أجهزة ومنصات متعددة. 

من السهل الحصول على برنامج تصوير شاشة فيديو للكمبيوتر hd، ولكن الأمر يتعلق بالتفضيل الشخصي، والاستخدام الذي يتطلبه المستخدم، لذا اختر البرنامج الذي يناسبك والأكثر توافقاً مع احتياجاتك ومتطلبات العمل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -