روابط تحميل أفضل 7 برامج شبيهة ببرنامج powerpoint

التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint

عندما تُفكر في تصميم عرض تقديمي بالتأكيد سيخطر ببالك power point ولكن بالرغم من القوالب المتنوعة التي يوفرها لك هذا التطبيق إلا إن تكلفته مُرتفعة وقدّ لا تكون مُناسبة لجميع الفئات، لذلك ظهرت الحاجة لبرامج أخرى تحتوي على أدوات احترافية ذات واجهة سهلة، وبتكلفة أقل، وبالفعل أصبح يُمكنك الحصول على برامج بديلة للبوربوينت بسهولة وبتكلفة أقل من powerpoint.

افضل بدائل powerpoint للبوربوينت

لكي تتمكن من اختيار تطبيق مناسب لك، يجب أن تتأكد أنه يتوفر فيه قوالب متنوعة وأدوات سهلة واحترافية، كما يُتيح لك خدمة التخطيط الجيد الذي يُساعدك على تنظيم العرض الخاص بك، وأهم شرط وهو أن يقوم بعرض الأفكار المتنوعة بصورة سلسة، لذلك اخترنا لك أفضل البدائل التي  تتوفر بها الشروط السابقة لكي تتناسب مع مُتطلبات عملك.

شاهد ايضا: powerpoint 2016 تحميل مجاني + شرح مبسط لأساسيات البرنامج

تنزيل قوالب بوربوينت جاهزة للكتابة عليها

1- تحميل برنامج Keynote

هذا البرنامج مُخصص لأجهزة ماك، يتميز بأنه يوفر لك أدوات عرض ذات جودة عالية، بالإضافة إلى الخيارات المتنوعة في القوالب، فهو يوفر حوالي 30 سمة من التصاميم والتي بدورها ستساعدك على تحسين تخصيص العرض الخاص بك.

بالإضافة إلى الشرائح والتحولات السينمائية وغيرها من الخيارات النمطية، ولكي تُضيف لمسة من الإبداع على مشروعك يُمكنك إضافة بعض الرسومات والصور المتحركة لتوافر عنصر الجاذبية المرئية بعملك، وحسب ما أوضحه المستخدمين أن هذا البرنامج قد تغلب على powerpoint من حيث السهولة في الأداء.

البرنامج مجاني بالكامل، إمكانية التعاون عبر البرنامج لإنهاء المشروع بمشاركة الأصدقاء، ولكن تأتي أهم عيوب البرنامج أنه لا يدعم أنظمة تشغيل ويندوز وأندرويد.

  • يُمكنك تحميل التطبيق من هُنا للاستفادة بتلك التجربة المثالية.

التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint
 2- تنزيل برنامج Haiku Deck

يندرج ضمن البرامج الحديثة نسبيًا والتي حصلت على رواج كبير من قبل المستخدمين، والسبب في ذلك يرجع إلى سلاسة استخدام التطبيق والمزايا العديدة التي يوفرها للمستخدمين، فأهم ما يميزه هو سهول الواجهة الخاصة بالبرنامج، يوفر لك مجموعة متنوعة من القوالب الأنيقة لاختيار ما يناسب عملك.

البرنامج يضم مكتبة صور تحتوي على أكثر من 40 صورة يمكنك استخدامها وإضافة التأثيرات والتعديلات المتنوعة، يتميز هذا البرنامج بأنه التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint في كافة الخدمات التي يوفرها للمستخدمين، البرنامج يعمل على نظامي iOS و web.

3- تنزيل تطبيق flowvella

هو التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint يتيح لك إمكانية استخدام العديد من الأدوات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ولكن لكي تستفيد من كافة المزايا التي يوفرها البرنامج يجب توافر شبكة الإنترنت والتي تُتيح لك إمكانية تضمين الفيديوهات والصور في المشروع الخاص بك.

أهم  ما يُميز هذا البرنامج هو ميزة kiosk وهي تمنع إضافة أي من التعديلات أو التغييرات على العرض الخاص بك من قبل المشاهدين، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمة تضمين ملفات بي دي إف داخل الشرائح الخاصة بالعرض أو يُمكنك تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك ثم تقوم بإرسال الملف من خلاله.

يُمكنك تحرير الصور والفيديوهات بمختلف صيغتها، توجد نسخة مجانية التطبيق وأخرى مدفوعة يستطيع المٌستخدم اختيار ما يُناسبه.

التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint

قد يهمك: تحميل اوفيس 365 كامل مجانا عربي + شرح طريقة التفعيل مدي الحياة

تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر مجاني 

تحميل برنامج libreoffice base بالعربي برابط واحد مجاني

4- تحميل تطبيق prezi

قدّ زادت شهرة هذا البرنامج بعد أن حققت crunch fitness  مبيعات زيادة بنسبة تتخطى 30% عندما بدأت في استخدام هذا التطبيق، ومن هُنا أصبح هذا البرنامج واجهة العديد من المستخدمين، البرنامج يُتيح لك نهجًا مميزًا، لإضافة لمسة مُختلفة على  العرض الخاص بك، يستطيع المستخدم التحكم فيما يراه الجمهور مع عدم السماح بإضافة أي منهم تعديل على العرض.

ذلك مع إمكانية عرض بنسة المشروع بالكامل في صفحة واحدة فقط في البرنامج من خلال وحد  التصغير والتكبير التي يوفرها لك البرنامج، تستطيع من خلاله حفظ كافة أعمالك في السحاب ليسهل الوصول إليها بسهولة أثناء طرح العرض للعامة.

يتيح لك إمكانية طرح العرض على عدد كبير من المنصات التي يدعمها التطبيق، التطبيق مدفوع ولكنه يوفر لك نسخة تجريبية لمُدة 30 يوم.

  • يُتاح تحميل التطبيق على جهازك من هُنا.

5- تطبيق project

إذا كٌنت من مُحبي اللمسات الإبداعية والفنية على العروض الخاصة بك، فبالتأكيد سيكون هذا البرنامج اختيارك المثالي، فهو يُتيح لك إضافة الخرائط التفاعلية ومقاطع الفديوهات سواء من جهازك أو من اليوتيوب، بالإضافة إلى الملاحظات الصوتية.

كما يُتيح هذا البرنامج إمكانية استيراد تغريدات تويتر بشكل مُباشر لإضافتها للعرض، ففي حال كُنت ترغب في الاستفادة من المزايا التي يوفرها لك هذا البرنامج لا تحتاج سوى:

  • تحميل التطبيق على جهازك من هنا.

6- برنامج libreOffice Impress

أحد البدائل المجانية لبرنامج powerpoint بالرغم أنه قدّ لا يوفر لك كافة المزايا التي يوفرها لك الباور بوينت، ولكنه سيوفر لك أدوات كافية لتتمكن من إنشاء العرض الخاص بك ليظهر بصورة رائعة، فمن خلال هذا البرنامج يُمكنك إنشاء الشرائح المختلفة وتحريرها واختيار أوضاع العرض التي تتناسب مع العرض.

بالإضافة إلى ميزة التحرير البسيط والآخر التفصيلي لكي يكون من السهل على المستخدم تحرير النصوص الكتابية وإضافتها إلى العرض، يضُم البرنامج مجموعة متنوعة من أدوات الرسم والتخطيط مع إمكانية إضافة الصور المتحركة لكي تتمكن من إنشاء عرض تقديمي مفصل وجذاب.

البرنامج يتيح خدمة إمكانية إدراج الشرائح بصورة منظمة مع ترتيب النصوص وإنشاء المستندات، مع إمكانية معالجة النصوص بشكل يتوافق مع المشروع الخاص بك، ليكون العرض أنيق.

التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint

يُمكنك إضافة مختلف أنواع الصور سواء الثنائية أو ثلاثية الأبعاد، ليس هذا فحسب بل وأيضًا يوفر لك ميزة العرض والتسلسل الأنيق للشرائح، فقدّ نجح هذا البرنامج بأن يقوم بتغطية كافة القواعد والقوانين ليكون التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint، كما أنه مناسب لأنظمة التشغيل التالية:(Windows و macOS و Linux Android وويب).

  • لاستخدام البرنامج يُمكنك تحميله على جهازك من هُنا.

7- برنامج ZOHO SHOW

البرنامج مناسب لكافة الفئات بدءًا من الطلاب إلى رجال الأعمال وهذا بالتأكيد يعود إلى أدوات وواجهة هذا البرنامج، فهو يضم مجموعة ضخمة من القوالب والمنتجات المتنوعة، فبالتأكيد ستجد القالب الذي يُناسب أفكارك، البرنامج يتيح لك إمكانية عرض برنامج مُثير للاهتمام.

البرنامج يتيح لك إمكانية استيراد الملفات من خلال الأعتماد على الأدوات الفعالة التي يوفرها لك التطبيق، التحكم والحفاظ على دقة تنسيق العرض، م المراجعة الأخيرة لكي يتمكن المستخدم من التأكد أن الصور والنصوص ومقاطع الفيديوهات تم ترتيبها بشكل صحيح وكما هو مُحدد.

هو التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint والذي ينافسه أيضًا في ميزة التعاون بين الأصدقاء وشركاء العمل من خلال دعوة الزملاء عبر التطبيق، التطبيق مريح في التعديلات، قد يكون من عيوب التطبيق هو عدم التحكم في تقييد حجم الملف وهذا قدّ يكون عقبة لبعض الأشخاص، التطبيق متوفر منه نسخة مجانية وأخرى مدفوعة لمختلف أنظمة التشغيل iOS و Apple و Apple TV و Android و Android TV وويب.

يمكنك الحصول على التطبيق الشبيه ببرنامج powerpoint بسهولة من خلال اختيار ما يناسبك من التطبيقات السابقة وتحميله على جهازك والاستفادة من المزايا العديدة التي يوفرها لك كل تطبيق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -