تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

في عالم اليوم الرقمي، يعتبر فقدان الصور المحذوفة من الهاتف تجربة محبطة، سواء كانت هذه الصور تحمل ذكريات قيمة أو معلومات هامة، فإن استعادتها يمكن أن تكون مهمة بالغة الأهمية، لحسن الحظ، هناك العديد من البرامج المتاحة في عام 2024 التي تمكن المستخدمين من استرجاع الصور المحذوفة من الهواتف الذكية.
اقرأ كذلك:

برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
هناك العديد من البرامج المتاحة لاستعادة الصور المحذوفة من الهاتف، إليك بعض البرامج الموصى بها لعام 2024:

برنامج Recuva

برنامج Recuva هو برنامج يستعيد الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سلة المهملات، بطاقة الكاميرا الرقمية، أو مشغل MP3، يمكنك تحميل النسخة المجانية أو الترقية إلى النسخة المحترفة للحصول على المزيد من الميزات، مثل استعادة الملفات المتقدمة، دعم القرص الثابت الافتراضي، والكتابة الآمنة.
يمكن لـ Recuva استعادة الصور، الموسيقى، المستندات، الفيديوهات، الرسائل الإلكترونية أو أي نوع آخر من الملفات التي قد فقدتها، ويمكنه استعادة الملفات من أي وسائط قابلة للكتابة مرة أخرى لديك: بطاقات الذاكرة، الأقراص الصلبة الخارجية، أقراص USB وغيرها.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ Recuva استعادة الملفات من الأقراص التالفة أو التي تم تنسيقها حديثًا،  ويوفر خيار الفحص العميق للبحث عن الملفات المحذوفة داخل مختلف وحدات التخزين.
أخيرًا، يمكن لـ Recuva حذف الملفات بشكل آمن، يستخدم ميزة الكتابة الآمنة لـ Recuva تقنيات الحذف المعترف بها في الصناعة والجيش للتأكد من أن الملفات الخاصة بك تظل محذوفة.

برنامج FonePaw iPhone Data Recovery

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
برنامج FonePaw iPhone Data Recovery هو برنامج متخصص في استعادة البيانات المحذوفة من أجهزة iOS، يمكنه استعادة أكثر من 30 نوعًا من الملفات، بما في ذلك الصور والرسائل وجهات الاتصال، يتوافق البرنامج مع أحدث إصدارات iPhone و iOS.

يوفر البرنامج ثلاثة أوضاع لاستعادة البيانات لضمان معدل استعادة أعلى:
  • استعادة البيانات مباشرة من iPhone/iPad.
  • استعادة البيانات من نسخة احتياطية على iTunes.
  • استعادة البيانات من الملفات المتزامنة مع iCloud.
يمكن للبرنامج استعادة البيانات المحذوفة بشكل دائم ويتيح لك معاينة جميع التفاصيل للملفات المحذوفة قبل الاستعادة، يدعم البرنامج استعادة البيانات لجميع أنواع أجهزة iPhone و iPad و iPod Touch.

برنامج EaseUS MobiSaver

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
برنامج EaseUS MobiSaver هو تطبيق يتيح لك إمكانية استرجاع أي ملف، صورة، فيديو، أو معطيات قمت بحذفها عن طريق الخطأ، هذا التطبيق يعتبر أفضل رهان لاسترداد الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل النصية القصيرة المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية وبطاقة microSD الخارجية، يمكنك الحصول على التطبيق من متجر Google Play.

برنامج Photorec

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
برنامج PhotoRec هو أداة لاستعادة الصور تتيح لك استرداد الصور التي فقدت من جميع أنواع الأجهزة الرقمية مثل الكمبيوترات والكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وبطاقات الذاكرة والأقراص الصلبة الخارجية والأقراص المضغوطة وغيرها، يمكن للبرنامج أيضًا استعادة الصور التي تم تلفها، مما يجعل هذا التطبيق متوافقًا في حالات وجود فيروسات أو أعطال في الكمبيوتر.
يستخدم البرنامج تقنيات استعادة البيانات القائمة على النص للحصول على الملفات المفقودة من النظام، يبحث البرنامج عن شظايا البيانات ويجد الملفات عن طريق تجميع تلك الشظايا معًا، على الرغم من أن الاسم يشير إلى أن البرنامج يستعيد الصور فقط، إلا أن البرنامج يمكن أيضًا أن يعمل بشكل جيد لتنسيقات الملفات الأخرى، إنه أداة استرداد عالمية لأي نوع من الملفات المفقودة.

برنامج iMyFone D-Back

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
برنامج iMyFone D-Back هو أداة مفيدة لاستعادة البيانات المحذوفة من أجهزة iPhone/iPad/iPod touch، يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة من أجهزة iOS أو iTunes أو iCloud Backup، يدعم البرنامج استرجاع أكثر من 18 نوعًا من البيانات بشكل انتقائي، بما في ذلك WhatsApp، الصور، مقاطع الفيديو، الرسائل، جهات الاتصال، الملاحظات وغيرها.
 يمكن للبرنامج استعادة البيانات المفقودة على الفور من iPhone/iPad/iPod touch في 3 خطوات فقط، يتوافق مع معظم أجهزة iOS وإصدارات iOS، بما في ذلك iOS 171.
يوجد أيضا نسخة من البرنامج متوفرة لأجهزة الكمبيوتر تحت اسم D-Back for Windows، يمكن لهذه النسخة استعادة البيانات المفقودة من مجموعة كاملة من الأجهزة، مثل محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص فلاش USB وبطاقات SD ومحركات الأقراص الصلبة والكاميرات وما إلى ذلك، يدعم البرنامج أكثر من 1000 نوع من الملفات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات المكتبية والمحفوظات والمزيد.

برناج Recoverit

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
برنامج Recoverit هو برنامج يتميز بسهولة التعامل معه ويقوم بعمل عرض للصور المحذوفة قبل العمل على استعادتها، يقوم البرنامج بترتيب الملفات بالاسم أو الحجم أو التاريخ ويقوم بعمل فحص سريع للقرص بالكامل، يدعم جميع نسخ الويندوز حتى ويندوز 10، يعمل البرنامج على استعادة الصور ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الملفات بكل سهولة ويسر وبسرعة، يعمل على استعادة حوالي أكثر من 96% من الملفات المحذوفة. 
يمكنك تحميله على جهاز الحاسوب الخاص بك، يعد من أفضل البرامج المجانية المسؤولة عن إجادة حلول استعادة البيانات، يقوم باسترداد جميع الملفات بما في ذلك الفيديوهات، والرسوم، والمستندات، وملفات الصوت، والبريد الإلكتروني، وغيرها، يساعدك برنامج Recoverit على استعادة كافة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر وجميع الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية والفلاش ميموري وبطاقات SD بجميع أنواعها بكفاءة عالية، يُعد أحسن برنامج لاسترجاع الملفات المفقودة من جميع الأجهزة بسرعة فائقة.

تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك في استعادة الصور المحذوفة من الهاتف، إليك بعض الأمثلة:

تطبيق DiskDigger Photo Recovery

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
تطبيق DiskDigger Photo Recovery هو تطبيق فعال لاستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الأجهزة التي تعمل بنظام Android، يمكن لهذا التطبيق استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة عن طريق مسح الذاكرة الداخلية للجهاز.

ميزات التطبيق:
  1. يمكن للتطبيق استعادة الصور والفيديوهات حتى بعد إعادة تنسيق بطاقة الذاكرة.
  2. يمكنك تحميل الملفات المستعادة مباشرة إلى Google Drive أو Dropbox أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.
  3. يمكنك أيضًا حفظ الملفات في مجلد محلي مختلف على جهازك.
  4. إذا كان جهازك غير مجذر، سيقوم التطبيق بإجراء مسح “محدود” للصور أو الفيديوهات المحذوفة عن طريق البحث في ذاكرة التخزين المؤقت والصور المصغرة.
  5. إذا كان جهازك مجذر، سيبحث التطبيق في كل ذاكرة الجهاز عن أي أثر للصور، بالإضافة إلى الفيديوهات.

تطبيق AlpacaSoft Restore Image

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
تطبيق “Restore Image” من AlpacaSoft هو تطبيق مجاني يمكنك من استعادة الصور المحذوفة من جهازك، يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام، حيث يمكنك استعادة الصور بكل سهولةk يمكنك استعادة الصور من الجهاز أو من بطاقة الذاكرة SD، يدعم التطبيق صيغ الصور jpg و png، التطبيق يعمل على الهواتف بدون الحاجة إلى الروت، يمكنك تحديد المجلدات بشكل يدوي التي تتوقع وجود صور بها وتم حذفها مع مسح مخصص، يوفر لك جميع مميزات البرنامج بشكل مجاني بدون قيود.

تطبيق Tasty Photo Recovery‏

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
تطبيق Tasty Photo Recovery هو تطبيق خفيف يمكنك استخدامه من أي جهاز أندرويد سواء قديم أو حديث، يمنحك البرنامج طريقتين مختلفتين لاسترجاع الصور المحذوفة وتحميلها على هاتفك بسرعة فائقة، يتميز بنظام مخصص لمعاينة الملفات المحذوفة أثناء عملية الاسترداد والقدرة على نقل الصور التي تم استعادتها إلى مكان آمن، هذا يضمن لك العثور على صورك بشكل أسرع، يعيد لك الصور المحذوفة بسرعة فائقة، ويقدم لك عملية معاينة أثناء عملية استعادة الصور، ينقل لك صورك في مكان آمن يمكنك تحديده بشكل سريع، ويعيد لك الفيديوهات المحذوفة أيضا بجودة عالية.

تطبيق DigDeep Image Recovery

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
تطبيق DigDeep Image Recovery هو أداة قوية تستعيد الصور المحذوفة من الذاكرة الداخلية للهاتف وبطاقة الميموري، يمكنك استعادة جميع الصور المحذوفة بتنسيقات jpg و jpeg و png، الطريقة سهلة، فقط قم بتشغيل التطبيق وانتظر حتى يقوم بإدراج جميع الصور المحذوفة حسب الفئة.
المميزات الرئيسية للتطبيق:
  • يمسح الذاكرة الداخلية والخارجية (بطاقة SD).
  • تصميم واجهة المستخدم جميل وسهل الاستخدام.
  • سريع، موثوق، وذو جودة عالية.
  • لا يتطلب الهاتف أن يكون مجذرًا (روت).
  • يستعيد جميع أنواع الصور: jpg، jpeg، png.

تطبيق Workshop Deleted Photo Recovery

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
تطبيق Workshop Deleted Photo Recovery هو تطبيق يُستخدم لاستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف، هذا التطبيق يتميز بالقدرة على استعادة الصور من وحدات التخزين الداخلية والخارجية، يمكنك معاينة الصور من التطبيق قبل استردادها، يُعتبر هذا التطبيق أداة فعالة لاستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة بنقرة واحدة.

تطبيق Dumpster Restore Deleted Photos

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
تطبيق “Dumpster: Photo/Video Recovery” هو تطبيق متاح على Google Play، يعمل هذا التطبيق كسلة المهملات لجهازك الأندرويد، حيث يمكنك من استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة بكل سهولة.
الميزات الرئيسية للتطبيق تشمل:
  1. القدرة على استعادة الصور والفيديوهات والتطبيقات المحذوفة حديثًا وغيرها من الملفات.
  2. استعادة البيانات واستعادة الصور في ثوانٍ.
  3. تخزين سحابي مرن وخوارزميات اكتشاف الوسائط العميقة وميزات الأمان المضافة.
  4. القدرة على استعادة الصور المحذوفة والفيديوهات بسهولة.
  5. لا يتطلب الحصول على صلاحيات الجذر في جهازك.
  6. القدرة على تأمين الشاشة.
  7. تصميمات وثيمات مخصصة.

تطبيق HD-Team Photo Recovery

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
تطبيق HD-Team Photo Recovery هو تطبيق احترافي لاستعادة الصور على أجهزة الأندرويد، يتميز التطبيق بالقدرة على استعادة الصور ومعاينتها أثناء الاستعادة، ويمكنك اختيار الصور التي ترغب في استعادتها بشكل فردي.
الميزات الرئيسية للتطبيق:
  • يمكنه مسح الصور والفيديوهات والملفات الصوتية والوثائق المحذوفة أو المفقودة أو المخفية في ذاكرة الجهاز.
  • يمكنه استعادة أي صور أو فيديوهات أو ملفات صوتية أو وثائق محذوفة أو مفقودة أو مخفية.
  • يمكنه حذف الصور المؤقتة أو الغير مرغوب فيها بشكل دائم من ذاكرة الجهاز.
  • يمكنه مسح ونسخ أي ملف تطبيق في الجهاز.
التطبيق سهل الاستخدام ولا يتطلب اتصال بالإنترنت ولا يتطلب عمل روت لجهازك الأندرويد، يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من متجر Google Play.

تطبيق Smin Photo Recovery

تحميل أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2024
تطبيق Smin Photo Recovery هو تطبيق متخصص تم تطويره لمساعدة مستخدمي أنظمة Android في استرجاع الملفات المحذوفة بطريقة فعالة، يعتبر هذا التطبيق حلاً مهماً للمستخدمين الذين قد يفقدون الصور بسبب الحذف العرضي، التهيئة غير المقصودة، أو أي سبب آخر يؤدي إلى فقدان البيانات، يمكنك العثور على تطبيق Smin Photo Recovery وتطبيقات أخرى من Smin على Google Play، يرجى مراجعة الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية قبل تنزيل أي تطبيق.

كيفية عمل برامج استرجاع الصور المحذوفة ؟

استعادة الصور المحذوفة هي عملية تحتاج إلى مهارة وتعقيد، وليست بسيطة كما هو الحال في استعادة الصور من القرص الصلب للكمبيوتر، البرامج تعمل على محاولة استرداد الصور من مجلد DCIM أو مجلد Thumbnail، اللذين يحتويان على البيانات الأصلية للصور بشكل صور مصغرة، لذا، إذا حاولت حذف محتوى هذه المجلدات لأي سبب، فقد تكون فرصك في استعادة الصور ضئيلة، وقد يكون الخيار الوحيد المتاح لك هو الاعتماد على برامج الكمبيوتر.
بالنسبة للبرامج التي نستخدمها على الكمبيوتر، فهي أقوى وأفضل، ولكنها تتطلب عملية الروت للهاتف للسماح لها بالوصول إلى ملفات النظام ورؤية مصادر البيانات ومعالجتها واستعادتها، النصيحة الوحيدة التي يمكننا أن نقدمها لك هي أنه إذا حذفت أي صورة بالخطأ من ذاكرة هاتفك، فلا تحاول استخدام الهاتف في أي شيء ولا تقم بتخزين أي بيانات جديدة على ذاكرته، لأن البيانات الجديدة ستحل محل البيانات القديمة، وبالتالي ستكون فرصتك في استعادة الصور شبه مستحيلة.

لماذا قد نحتاج إلى استخدام برنامج استرجاع الصور المحذوفة ؟

لماذا قد نحتاج إلى برامج استعادة الصور المحذوفة؟ الحقيقة هي أننا جميعًا نواجه خطر فقدان البيانات والملفات الهامة، سواء كانت شخصية مثل الصور ومقاطع الفيديو، أو ملفات وثائق مهنية مرتبطة بأعمالنا، في الوقت الحاضر، نبذل جهدًا كبيرًا في إنشاء المحتوى وتنفيذ المشاريع الفنية والإبداعية التي قد تستغرق منا أيامًا متتالية، على الرغم من أننا نبذل قصارى جهدنا لحماية هذه الأعمال والحفاظ عليها من خطر الفقدان أو الحذف، إلا أن الكوارث تحدث دون سابق إنذار، قد يتسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ أثناء نقل الملفات من مجلد إلى آخر في تلف الملفات، أو قد يصاب الجهاز بفيروسات نتيجة الاعتماد على مصادر غير موثوقة للتنزيل، وهذه الفيروسات قد تؤثر على جميع أنواع الملفات، هناك العديد من سيناريوهات الكوارث الأخرى التي قد نتعرض لها في حياتنا اليومية.
هذه الاحتمالات واردة بشكل كبير وقد يتعرض لها أي منا، في هذه الحالة، قد تجد صعوبة في العثور على هذه الملفات على الإنترنت، بالإضافة إلى الضرر الذي قد يلحق بمشاريعك التي تحتفظ بها على الهاتف، في هذه الحالة، قد تجد نفسك في مأزق خطير، حيث قد تضعك هذه الحالة في موقف محرج أمام زملائك ومدرائك في العمل، ولكن، يمكن التغلب على كل هذه الكوارث من خلال استخدام برامج استعادة الصور المحذوفة، التي لا تساعدك فقط في استعادة صورك، ولكنها قد تساعدك أيضًا في استعادة جميع أنواع البيانات الأخرى بسهولة.

اهم الميزات التي يجب توافرها عند  البحث عن برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

عند البحث عن برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف، هناك بعض الميزات الرئيسية التي يجب أن تكون متوفرة:
  1. الأمان: يجب أن يكون البرنامج خاليًا من الفيروسات وآمنًا للاستخدام.
  2. أنواع الملفات المدعومة: يجب أن يكون قادرًا على استعادة أنواع مختلفة من الملفات، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو.
  3. الدعم الفني: يجب أن يكون البرنامج مدعومًا بفريق دعم فني قوي.
  4. القدرة على استعادة الصور من الذاكرة الداخلية والخارجية للهاتف.
  5. القدرة على العمل مع الهواتف التي تم عمل الروت لها والعادية.
  6. القدرة على حفظ الصور المستعادة على الهاتف أو خدمات التخزين السحابية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -