أسرار السيو لبناء موقع ناجح ومتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل / الجزء الثاني

أسرار السيو لبناء موقع ناجح ومتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل 

أسرار السيو لبناء موقع ناجح وتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل / الجزء الثانى
أسرار السيو لبناء موقع ناجح وتصدر محركات البحث اليوتيوب و جوجل
أهلا بكم في الجزء الثاني من الكورس المصغر في أسرار السيو لإنشاء موقع متميز وناجح لتصدر محركات بحث Google أو Youtube

أفضل الطرق لكتابة محتوى مميز لموقعك.

إن بناء موقع ناجح مرهون بالخطة المتبعة لكتابة محتوى ناجح؛ فبعد شراء استضافة الموقع والبحث على الكلمات المفتاحية المناسبة؛ وتجهيز الموقع الخاص بك بالكامل؛ يتبقى لك الخطوة الأهم هي وضع خطة ناجحة لكتابة محتوى مميز لموقعك؛ فذلك سيساعدك بشكل كبير على كسب ثقة زوارك.

كما أن كسب ثقة الزوار سيمنحك تفاعلا مع منتجاتك؛ أو الضغط على الإعلانات التي تضعها على موقعك؛ ولكن هناك العديد من التحديات والعوائق؛ التي تواجهها عند الشروع في كتابة محتوى فريد ومميز؛ وبالأخص فيما يتعلق بالعثور على أفكار جديدة؛ بهدف التدوين وإغناء موقعك بها؛ وكسب المزيد من الزوار؛ ولهذا سنستعرض لكم   أفضل الطرق لكتابة محتوى مميز لموقعك، للتغلب على كل العقبات التي قد تواجهك؛ أثناء   كتابة محتوى فريد ومميز.

محتوى له قيمة:

إن أول نصيحة أقدمها لك هي؛ عند كتابة تدوينة لابد لك من مراعاة احتياجات الزوار؛ بمعنى أخر لابد من معرفة ما يبحثون عنه الزوار بشكل مستمر؛ وتقديم لهم محتوى يجيب كل تساؤلاتهم؛ وحاول قدر المستطاع عدم تكرار المحتوى؛ لأن ذلك سيشعر زوار موقعك بالملل؛ و ذلك سيجعلهم مغادرة موقعك بشكل سريع؛ ولهذا قدم محتوى ذات قيمة لزوارك؛ لكي تحصل على قيمة.

مراعاة النقط التالية أثناء كتابة محتوى مميز:


أول نقطة يجب عليك مراعاتها؛ أثناء كتابة محتوى مميز؛ يجب عليك أن تعرف ماذا تكتب بالضبط.
يجب عليك تجهيز الأدوات والمصادر؛ التي قد تحتاجها أثناء كتابة التدوينة؛ كأدوات البحث على الكلمات المفتاحية؛ أو المواقع التي ستعتمد عليها لأخذ منها المعلومات القيمة.
تحديد النقط الأساسية التي سترتكز عليها؛ أثناء كتابة التدوينة.


في أغلب الأحيان؛ هذه معظم النقط التي يجب عليك التركيز عليها؛ أثناء كتابة مقالتك الأولى؛ وباقي مقالاتك؛ فالأمر ليس بالصعب ولكن يتطلب منك بعد الصبر والممارسة.

ما الهدف من محتوى موقعك؟

عند الانتهاء من تجهيز موقعك؛ لابد لك من تحديد الهدف الرئيسي لموقعك؛ فذلك يساعدك على معرفة الطريق الذي ستسلكه؛ لإنجاح فكرة موقعك؛ و كسب المزيد من الزوار؛ أي المزيد من النقود!!!

ولكن تذكر جيدا أن كتابة محتوى؛ ليس فقط تركيب جمل متناسقة؛ لكتابة محتوى طويل لتلبية طلبات جوجل؛ ولكن كتابة المحتوى أبعد من ذلك؛ فهو تقديم معلومات مفيدة وقيمة؛ للإجابة على تساؤلات الزوار التي تحيرهم؛ وتجعلهم يبحثون بشكل مستمر؛ إلى أن يحصلوا على جواب كافي وشافي لتساؤلاتهم؛ ولهذا اجعل من موقعك؛ موقع  فريد يقدم لزواره ما يحتاجونه؛ وأن يقضوا فيه فترة أطول لكسب ثقة جوجل؛ والرفع من قيمة موقعك.

 إذا أردت كسب ثقة جوجل بموقعك قم بهذه الخطوات:

إن عمل خوارزميات جوجل يتوقف على مدى ثقة جوجل بالموقع الخاص بك و لهذا فثقة جوجل بموقعك شيء ضروري و يجب العمل على ذلك لاحتلال مراتب أولى بمحركات البحث فكلما ازدادت ثقة جوجل بموقعك كلما صعدت بترتيب جوجل، و لكن كيف ستقوم بكسب ثقة جوجل ؟ ما هي الخطوات الثابتة المتبعة للوصول إلى المراتب الأولى لمحركات البحث؟ 

الخطوة الأولى : الدومين

إن الكثير ينفي صحة القول أن عمر الدومين له تأثير على مصداقية و ثقة جوجل بالموقع الخاص بك و البعض الأخر يقول أن لا علاقة للدومين بمدى ثقة جول بموقعك لكن المعنى الأصح بهذه الأقوال و الفرضيات أن عمر الدومين يؤثر و بشكل كبير في مصداقية الموقع و لهذا ابحث بالمواقع المتخصصة في بيع الدومينات و إذا عثرت على دومين يناسب فكرة موقعك فلا تتردد في شراءه و لكن بالطبع بعدما ما تقوم بالبحث بالموقع هل يحتوي على سبام أم لا ثم قم بعد ذلك باستئجار الدومين لسنتين أو أكثر فهذا يعزز ثقة جوجل بالموقع الخاص بك, و كنصيحة أخرى يمكن لها تفيدك في البحث على دومين يناسبك هو لا تختار أسماء دومينات بها هذه العلامة (-) لأنها في أغلب الأحيان تكون بها سبام.

الخطوة الثانية :أدوات التواصل

من الضروريات التي يجب عليك التركيز عليها هي ظهور طرق التواصل مع صاحب الموقع مثل مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، جوجل بلس) و عدم إخفاءها   فخوارزميات جوجل تبحث على معلومات حول موقعك أو شركة فكلما كان الأمر دقيقا و واضحا ستعزز مكانتك بمحركات البحث ؛ و من الصفحات الضرورية بأي موقع و تواجدها أمر لابد منه و هي صفحات  سياسة الخصوصية وشروط استخدام الموقع .

الخطوة الثالثة : روابط موثوق بها


إن عمل روابط خلفية أي عمل باك لينك لموقع شيء ضروري و مهم و لكن احرص على إنشاء هذه الروابط من طرف مواقع لها سمعة طيبة بمحركات البحث

طرق محاربة الروابط السيئة التي تضُر موقعك

في لحظة مفاجئة قد تتفاجئي بتراجع ترتيب موقعك بأليكسا و لكن لا تعلم ما الأسباب الذى أدى لهذا التراجع،و على وجه السرعة تتفقد محتواك و حالة البرمجة لموقعك و الروابط التي تشير لموقعك و تعثر على المشكل و هو تغيير طفيف في سياسة جوجل مما أدى إلى وجود روابط تضر بموقعك، و للتخلص من هذه الروابط المزعجة نقترح عليك خطوات عديدة .

محتوى حصري :

إن الحرص على كتابة محتوى حصري يجنبك الوقوع في مشاكل كثيرة؛ فإذا كان العديد من الأشخاص يكتبون بموقعك فكن أكيد أنك ستقع بمشكل المحتوى المنسوخ أما المعضلة الأخرى هي إذا تمت سرقتك من طرف موقع أقدم منك فهو أولى منك لنشر المقال لهذا حاول قدر الإمكان كتابة محتوى حصري للحفاظ على ترتيبك و كسب المزيد من الزوار الدائمين لموقعك.

الروابط الخلفية لموقعك :

تعتبر الروابط الخلفية التي تشير إلى موقعك من الخطوات الهامة التي تؤثر بشكل كبير على ترتيب موقعك، فأنت الذي يتحكم بعدد الروابط و جودتها لكن في بعض المرات يمكنك الوقوع بالخطأ و يمكنك الكشف على وجود روابط خلفية تسيء لموقعك باستخدام العديد من المواقع المتخصصة في ذلك مثل : OpenLinkProfile و BuzzSumo و Open Site Explorerو RankSignals و MonitorBacklinks
أما الأمر الثاني بعد تحديد الروابط الخلفية التي تضر بموقعك تحديد الروابط التي تجلب لك زوار بمعدلات مرتفعة يجب عليك الاهتمام بهذه الروابط و التواصل مع صاحب الموقع بأي وسيلة المهم الوصول إلى خطة تعاون فيما بينكما لتبادل النفع و إبقاء رابط موقعك بموقعه و العكس للحصول على أكبر قدر من الزوار لموقعك بشكل مستمر.
أما الأمر الثالث الذي يتحدث على كيفية التخلص من الروابط المسيئة لموقعك فهناك طرق عديدة كحجب الروابط أو استخدام مواقع متخصصة في ذلك مثل Google Disavow backlinks أو Bing Disavow Tool…
و بهذه الخطوات البسيطة تكون قد تخلصت من الرابط السلبية التي كانت سببا في تراجع تريب موقعك و نصيحة لا تقم بشراء حسابات وهمية أو شراء روابط خارجية و قم بملاحقة روابطك الخارجية و اهتم بها جيدا و لا تهملها.



أهم أدوات السيو لتسويق محتوى موقعك: 


إن أهمية السيو تتجلى في تطبيق العديد من الخطوات للوصول إلى النتائج المطلوبة من بين هذه الخطوات العمل على تسويق محتوى موقعك بشكل يومي، ولكن تسويق المحتوى ليس بالشكل السهل فهو أيضا له خطوات يجب إتباعها أثناء تسويق المحتوى وهي سياسات السيو المعروفة، بالإضافة إلى طريقة كتابة المقال لمساعدة عناكب جوجل الوصول إليه و أرشفته بشكل سريع ؛فبعد عملية نشر المحتوى تأتي مرحلة أخرى و هي العمل على تحسين ترتيب موقعك بمحركات البحث، فمن خلال هذه الخطوات التي تعمل عليها بشكل يومي الأفضلية لموقعك بشكل جيد.


الأداة الأولى : Squirrly 

إذا كنت تبحث على أداة لمساعدتك على كتابة مقال عالي الجودة يمكن للقارئ أن يستفيد من محتواه و أيضا يحتوي على معايير السيو لأرشفة المقال بشكل سريع فكل ما عليك هو تحميل أداة  Squirrly فهي خاصة بقوالب الورد بريس إن هذه الأداة تمكنك من تحليل الكلمات المفتاحية بكل مقالة للحصول على مقال عالي الجودة من حيث قواعد سيو و في نفس الوقت به محتوى غني بالمعلومات القيمة لإغناء معارف الزائر و في الوقت ذاته تحسين ترتيبك بمحرك البحث جوجل.

الأداة الثانية Ahrefs content explorer :

عن تجربة شخصية تعتبر هذه الأداة من الأدوات الجميلة و التي توفر لك أفكارا و تطلعك على نتائج و معطيات لكتابة محتوى جيد و عليه بحث شهري كبير بمواقع التواصل الاجتماعي و محركات البحث لكي تفهم طريقة عمل الأداة بشكل واضح فعلى سبيل المثال تريد كتابة موضوع حول ” الهواتف الذكية” فكل ما عليك هو الذهاب إلى الموقع و كتابة كلمة  ” الهواتف الذكية” و الضغط على بحث سيتم اطلاعك على كل المواضيع الأكثر بحثا في محركات البحث و مواقع التواصل الاجتماعي من الأكبر إلى الأصغر كما يمكنك الحصول على أفكار أخرى من خلال هذه الأداة و بهذه الخطوات ستحصل على مقال عالي الجودة و عليه بحث شهري و بهذا كسب زوار جدد لموقعك.
اقراء ايضاً

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -